الرئيسية > آش واقع > كايتسناوه ولاد الصحرا.. انطلاق برنامج “ريادة” لتمويل صحاب المشاريع – تصاور
10/06/2021 17:10 آش واقع

كايتسناوه ولاد الصحرا.. انطلاق برنامج “ريادة” لتمويل صحاب المشاريع – تصاور

كايتسناوه ولاد الصحرا.. انطلاق برنامج “ريادة” لتمويل صحاب المشاريع – تصاور

محمود الركيبي – كود – العيون //

مدينة العيون كانت على موعد يوم أمس مع مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى تنزيل البرنامج المندمج للمواكبة “ريادة”.

أطراف هاد الإتفاقية هم المركز الجهوي للاستثمار بالعيون والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى جانب مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي بالعيون.

اللقاء كان بحضور والي الجهة عبد السلام بكرات وعمدة العيون م.حمدي ولد الرشيد ورئيس الجهة س.حمدي ولد الرشيد، ورئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي أحمد ابن الفقيه الإدريسي إلى جانب عدد من الفاعلين الإقتصاديين.

ويندرج التوقيع على هذه الإتفاقية في إطار مواصلة تنزيل التوجيهات الملكية الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية في عموم جهات المملكة.

ويروم هذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة”، تشجيع روح المقاولة في الجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم.

وينطلق منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال واستكمال الإجراءات الإدارية لإحداث المقاولة. ويتوخى البرنامج مواكبة 300 حاملة وحامل مشروع في أفق 2021، و تمويل 70 في المئة من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات و الأقاليم، و تنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات بالجهة.

وستسهر لجنة تتبع برنامج “ريادة” من خلاله على موافقة مقتضياته لأهداف برنامج “إنطلاقة” لضمان استفادة حاملي المشاريع وكذا الشركات المتوسطة والصغرى التي تشكل غالبية النسيج الاقتصادي بالجهة.

موضوعات أخرى

23/06/2021 13:30

سفير المغرب فـ الأمم المتحدة بجنيف عطى القاصح لممثل عسكر الدزاير: كلامك بئيس ودعمكم لـ شخص متابع بجرائم التعذيب و الإغتصاب شوهكم فـ العالم