الرئيسية > آش واقع > كارليس بويجديمونت في تغريدة : “أصدقائي المغاربة. خاصكم تعرفو أن إسبانيا لا تفي بوعودها ولا يمكنك الدفع مقدما”
29/04/2021 22:30 آش واقع

كارليس بويجديمونت في تغريدة : “أصدقائي المغاربة. خاصكم تعرفو أن إسبانيا لا تفي بوعودها ولا يمكنك الدفع مقدما”

كارليس بويجديمونت في تغريدة : “أصدقائي المغاربة. خاصكم تعرفو أن إسبانيا لا تفي بوعودها ولا يمكنك الدفع مقدما”

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

خرج كارليس بويجديمونت رئيس إقليم رئيس كاتالونيا المقال بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر جاء فيها “أصدقائي المغاربة. خاصكم تعرفو أن إسبانيا لا تفي بوعودها ولا يمكنك الدفع مقدما”، وذك في تعليقه على مقال نشره موقع يا بلادي عن كواليس إفشال زيارة له إلى المغرب في 2017، إرضاءا للحكومة الاسبانية.

واعتبر موقع اخباري اسباني، أن  بويجديمونت بتغريدته يستغل سياق العلاقات المتدهورة بين إسبانيا والمغرب بعد موافقة الأخيرة على علاج زعيم الجبهة الانفصالية بأحد مستشفيات لاريوخا.

وكان  المغرب ألغى في ماي 2017، زيارة لرئيس كاتالونيا ورئيس الحكومة الفلامانية نتيجة ضغوط مارستها الحكومة الاسبانية بعدم عقد أي لقاءات ذات طابع سياسي مع الكاطالونيين الساعين إلى الانفصال عن اسبانيا. وأبلغت الحكومة المغربية أنذاك رئيسي كاتالونيا وفلمنكا بأن لا مسؤول سياسيا سيكون متوافراً للقائهم خلال فترة تواجده في المغرب، وذلك قبل أسبوعين من بدأ الزيارة وعقد الاجتماعات في كل من البيضاء والرباط.

وتردد اسم كارليس بويجديمونت مؤخرا في وسائل الاعلام المغربية، بعد تقارير غير دقيقة عن عزم السلطات المغربية منحه اللجوء السياسي.

موضوعات أخرى