الرئيسية > تبركيك > كابيتان كشف تفاصيل جديدة على كيفاش تجبد الباطو اللي سد قناة السويس
01/04/2021 22:00 تبركيك

كابيتان كشف تفاصيل جديدة على كيفاش تجبد الباطو اللي سد قناة السويس

كابيتان كشف تفاصيل جديدة على كيفاش تجبد الباطو اللي سد قناة السويس

وكالات //

كشف قبطان بحري مصري، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة على تعويم الباطو اللي سد قناة السويس “إيفر كَيفن”.

وقال القبطان البحري، كريم القماش، وكالة “سكاي نيوز عربية” قائد القاطرة “مساعد 3″، اللي كانت ضمن قاطرات فرق الإنقاذ اللي نقذات الباطو الجانح، أنها بدات كتحرك  بصورة بطيئة وجزئية منذ الفجر، حتى تجرات بسرعة مقبولة فعصر الاثنين الماضي.

وزاد القماش أن مئات العاملين و15 قاطرة إنقاذ من هيئة قناة السويس وتنمية محور القناة، شاركات فعملية التعويم، بالإضافة لعدد من الكراكات لإزالة الرمال اللي كتخدم على إذابة الطين من قاع البحر.

ووضح أن الباطو تجبد إلى منطقة البحيرات فمحافظة الإسماعيلية، بهدف عمل اختبارات شاملة عليه، والتأكد من أنه صالح للملاحة البحرية من جديد دون أي خطر يهدد سلامتها أو سلامة المجرى الملاحي لقناة السويس.

وقال أنه خلال عملية الإنقاذ ماتمش التواصل بين قاطرته وبين أي من أفراد فريق السفينة الجانحة، بينما كان هناك على متن السفينة 3 مرشدين مصريين برئاسة قائد منطقة تعويم ومساعدينه، ليتولوا عملية إصدار التعليمات للقاطرات بالشد والإرخاء وكافة سبل إعادة السفينة إلى مجراها الطبيعي.

وأفاد عبد اللـه بأن الشركة الهولندية التي قدمت إلى مصر كان رأيها خلال عملية الإنقاذ استشاريا فقط، وأبدت الشركة إعجابها بكل خطط الإنقاذ اللي نفذاتها قبل هيئة قناة السويس.

وأشار القبطان أحمد عبد اللـه إلى أن عملية التحقيقات كتديرها جهات دولية مختصة لكشف أسباب جنوح الباطو وكيفاش حتى خسر، ومازال تزال السفينة الجانحة حتى لدابا موجودة في منطقة الملاحات البحرية.

واستؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس، مساء الاثنين الماضي، بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة “إيفر كَيفن”، عقب 7 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، ونشرت هيئة قناة السويس المصرية بثا مباشرا لتعويم هذ السفينة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 13:00

اختطفني الإخوان المسلمون يا مغاربة! لقد سرقوا دماغي. وأكلوا مخي. بالبيض والثوم. بسبب مواقفي الفكرية التي تزعجهم

21/04/2021 12:50

فوارق كبيرة ف العنف الزوجي.. العيالات كيتعرضو لأشكال مختلفة و كثيرة من العنف و 94 فالمية من اللي كيتعرضو ليه الرجال هو نفسي – أرقام