الرئيسية > آش واقع > كابرانات الدزاير غادي يتسطاو بسباب تحول اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” فمراكش لمنصة كتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي فالصحرا
12/05/2022 16:30 آش واقع

كابرانات الدزاير غادي يتسطاو بسباب تحول اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” فمراكش لمنصة كتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي فالصحرا

كابرانات الدزاير غادي يتسطاو بسباب تحول اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” فمراكش لمنصة كتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي فالصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

لم تخف الجزائر استيائها من الدعم الكبير الذي عبرت عنه العديد من الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي احتضنته مراكش، لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل ملف الصحراء.

وسارعت وزارة الخارجية الجزائرية إلى إصدار بيان، عبرت فيه عن “انزعاجها” من ما أسمته “تحويل البلد المضيف (في إشارة للمغرب)، هذا التجمع إلى حدث مخصص لهذا النزاع الإقليمي”.

وقال بيان الخارجية الجزائرية “إن عملية المساومة التي صاحبت أشغال المؤتمر والتي استهدفت عددا من المشاركين الأجانب، قد حادت بهذه المبادرة الدولية عن هدفها المعلن وصيرتها بوضوح إلى محاولة خبيثة لدعم الحكم الذاتي”.

وأضاف بيان خارجية نظام شنكَريحة بأن الدول التي أعلنت عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل نزاع الصحراء، قد تعرضت ل”التضليل” .

وكانت العديد من الدول من أوروبا وإفريقيا والعالم العربي ومن مختلف مناطق العالم، التي شاركت في الاجتماع الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” الذي احتضنته مراكش، قد عبرت عن دعمها الصريح للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، حيث أكد وزراء خارجية هذه الدول العربية أن هذه المبادرة، تعتبر الأساس الوحيد الكفيل بايجاد تسوية دائمة للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

موضوعات أخرى