عن الوكالات //

فازت سيدات نيجيريا على استراليا المنتخب المضيف 3-2، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وبهذا الفوز، قفز المنتخب النيجيري إلى صدارة المجموعة الثانية مع 4 نقاط، على غرار كندا الثانية، فيما تراجعت أستراليا إلى المركز الثالث مع ثلاث نقاط، وتتذيل إيرلندا المجموعة بلا رصيد.

وبالتالي، بات الآن على الأستراليات اللواتي كن قادرات على التأهل مباشرة إلى ثمن النهائي لو حققن الفوز، أن يحققن انتصارا صريحاً على المنتخب الكندي حامل ذهبية الأولمبياد، للعبور إلى الدور المقبل. غير أن كندا، تحتاج فقط إلى التعادل للتأهل.

ووسط أجواء حماسية في ملعب “لانغ بارك” الذي غصّ بالجماهير، فشلت سيدات أستراليا اللواتي افتقرن إلى الواقعية خصوصا في الشوط الأول، بالرد على الحماسة النيجيرية التي ترجمت دفاعا صلبا للغاية.

ذلك أن النيجيريات، وعلى غرار مباراتهن الأولى أمام كندا، كن مثيرات للإعجاب بهجماتهن السريعة.

ويذكر أنهن يخضن نهائيات كأس العالم التاسعة في تاريخهن وقد يتمكنّ مثل العام 2019 أن يبلغن ثمن النهائي.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، افتتحت الأستراليات التسجيل بتسديدة من إيميلي فان إيغموند، بعد تمريرة حاسمة من كايتلين فورد.

لكن الفرحة لم تدم طويلاً للمضيفات، ذلك أنه بعد خمس دقائق وتحديداً في الدقيقة، أدركت النيجيريات التعادل عبر أوتشينا كانو.

وفي الشوط الثاني، أضافت سيدات نيجيريا هدفين آخرين عن طريق المدافعة أوسيناتشي أوهالي، ولاعبة برشلونة الإسباني أسيسات أوشوالا.

وحاولت الأستراليات الضغط والعودة بالمباراة، لكن هدفاً رأسياً من ألانا كينيدي لم يكن كافياً لتجنّب الخسارة.

هذا الفوز سيحفز منتخب المغرب للسيدات في مواجهته الاحد المقبل ضد كوريا الجنوبية. المغربيات كن انهزمن ب6 لصفر امام المانيا في اول مشاركة لهن في المونديال