الرئيسية > آش واقع > قيود “كورونا”.. سيناريوهات محتملة ف خطة الحكومة للتخفيف من الإجراءات ديال حالة الطوارئ الصحية
14/05/2021 17:00 آش واقع

قيود “كورونا”.. سيناريوهات محتملة ف خطة الحكومة للتخفيف من الإجراءات ديال حالة الطوارئ الصحية

قيود “كورونا”.. سيناريوهات محتملة ف خطة الحكومة للتخفيف من الإجراءات ديال حالة الطوارئ الصحية

أنس العمري – كود //

«خطة التخفيف» من شاغلة المغاربة ف العيد. فمع استقبال هذه المناسبة، والتي تقرر خلالها تمديد التدابير الوقائية المعتمدة للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها «حظر التجول الليلي» على الساعة 8 مساء، طغت على الأحاديث الثنائية واستأثرت بالاهتمام سيناريوهات الاستراتيجية الجديدة التي ستنهجها الحكومة لإزالة بعض القيود المفروضة لمحاصرة الجائحة، والتي من شأنها التقليل من فاتورة خسائر التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية العالمية.

ومن السيناريوهات المطروحة ترقب، في الساعات المقبلة، سريان مفعول الإجراءات الجديدة والمخففة في مواجهة “كوفيد-19″، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، إذ يتداول احتمال إصدار الحكومة لبلاغ تعلن فيه عن هذه الخطوة، في الساعات المقبلة.

وأكثر ما تذهب إليه التوقعات هو تمديد مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم إلى الساعة 11 ليلا، مع أن تطال هذه التدابير عملية التنقل بين المدن، حسب ما ستسفر عنه خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة للوضعية الوبائية في كل منطقة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية (المصابة بالفيروس) المسجلة بمجموع التراب الوطني.

وتشير مصادر متطابقة إلى احتمال أن يهم هذا التوجه الرحلات الدولية الجوية التي ما زالت معلقة مع عدد من الدول، في وقت بدأت التحضيرات لاستقبال العديد من المغاربة العالقين في مختلف بقاع العالم، بوضع عدة شروط أمام الراغبين في الاستفادة من هذه العملية.

وحسب مذكرة للمديرية العامة للطيران المدني، موجهة إلى شركات النقل الجوي، فإن من ضمن هذه الشروط تقديم، ابتداء من الأسبوع المقبل، اختبار “PCR” سلبي مدته لا تتعدى 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة.

موضوعات أخرى

18/06/2021 21:19

عاجل.. عمدة الرباط عفا رئيس قسم التعمير ورئيس قسم المراقبة بجماعة ومواجهة جديدة بين الوالي والبي جي دي بسبب فضايح التعمير

18/06/2021 20:30

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 19:30

الفراملية شكاو بالحكومة للبرلمان بسبب الترقية.. وعضو فتنسيقية الممرضين لـ”كود”: غنستمرو فاجتماعاتنا حتى تستجب الوزارة