الرئيسية > آش واقع > قيامة 2021..الأحرار يعول على “خبير قضائي” لإزاحة رباح من تدبير القنيطرة
10/01/2020 21:30 آش واقع

قيامة 2021..الأحرار يعول على “خبير قضائي” لإزاحة رباح من تدبير القنيطرة

قيامة 2021..الأحرار يعول على “خبير قضائي” لإزاحة رباح من تدبير القنيطرة

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عزيز أخنوش، رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، عقد لقاءا خاصا مع مصطفى الكامح، خبير قضائي بمدينة القنيطرة، مؤخرا، وذلك في إطار برنامج “100 يوم لكل 100 مدينة”، بهدف وضع استراتيجية لكسر “هيمنة” حزب “العدالة والتنمية” في تسيير المدينة لسنوات عدة.

وكشف ذات المصدر أن أخنوش يعول على الكامح، من أجل إزاحة عزيز الرباح، وزير الطاقة الحالي وعمدة مدينة القنيطرة، وذلك في ظل الانتقادات الأخيرة التي طالت طريقة تدبير المدينة خصوصا فيما يتعلق بـ”ارتفاع منسوب الغضب” من أزمة النقل في عاصمة الغرب.

وعين الكامح، منسقا إقليميا جديدا لحزب التجمع الوطني للأحرار بالقنيطرة، ويشتغل في نفس الوقت مهندس دولة في الميكانيك و خبير قضائي في المغرب و خبير دولي معتمد بألمانيا.

ويدير الكامح مكتبين، الأول في المغرب و بالضبط في مسقط رأسه القنيطرة قرب “كورنيش”نهر سبو، و الثاني في كولون يضم خبراء مهندسين من ألمانيا، علما أنه باحث في مجال السلامة الطرقية.

ورغم أن مراقبون يرون أن المنافسة ستشتد في انتخابات 2021 بين العدالة والتنمية و”الأحرار” في مختلف المدن، إلا أن قادة العدالة والتنمية يعتبرون أن كل التحركات التي تسبق غمار استحقاقات 2021 لن تزيحهم عن الفوز بالمرتبة الأولى على مستوى أغلب المدن.

وفي المقابل تقوم قيادة الأحرار بالاستعانة برجال أعمال يمتلكون تجربة انتخابية ولديهم علاقات داخل المدن والقرى.

وفي سياق الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2021، دخلت الأحزاب السياسية في معركة كسر العظام من أجل الظفر بعدد أكبر من الأطر ومحترفي الاقتراع وسماسرة الحملات الانتخابية، من خلال استقطابات من هنا وهناك، وهو ما أعاد إشكالية “الترحال السياسي” إلى الواجهة.

موضوعات أخرى

21/01/2020 17:00

بالفيديو. گود فحوار مع سعيد..دري فقد يدو بسباب الجبيرة ولكن مافقدش الأمل واخا البطالة والفقر.. كيبيع الگلية باش يصرف على عائلتو

21/01/2020 16:00

فن الاستماع إلى عبد الصمد بلكبير! ليست الحقيقة هي الأهم في ما يرويه عبد الصمد بلكبير بل متعة الحكي والخيال