الرئيسية > آش واقع > قيادي من الاغلبية لـ”كود”: ها شنو ناقشنا فاجتماع الأغلبية وها كيفاش غادي تبان أن الخلافات بيناتنا رجعات متجاوزة والعثماني تبرأ من تصريحات بنكيران حقاش كتعنيه بوحدو
07/03/2019 08:42 آش واقع

قيادي من الاغلبية لـ”كود”: ها شنو ناقشنا فاجتماع الأغلبية وها كيفاش غادي تبان أن الخلافات بيناتنا رجعات متجاوزة والعثماني تبرأ من تصريحات بنكيران حقاش كتعنيه بوحدو

قيادي من الاغلبية لـ”كود”: ها شنو ناقشنا فاجتماع الأغلبية وها كيفاش غادي تبان أن الخلافات بيناتنا رجعات متجاوزة والعثماني تبرأ من تصريحات بنكيران حقاش كتعنيه بوحدو

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال زعيم حزب سياسي، لـ”كود”، بعد انتهاء اجتماع زعماء التحالف الحكومي، مساء اليوم الأربعاء بمقر إقامة رئيس الحكومة بحي الأميرات، أن هاد اللقاء كان نقاش فيه على بزاف ديال القضايا، ومن بينها الخطاب ديال 9 مارس والإصلاحات التي أطللقت لمسار إصلاح كبير، وكذا 8 مارس اليوم العالمي للمرأة.

وكما أكدت “كود”. فقد أكد القيادي داخل الأغلبية أن التطوّرات الأخيرة ديال الأساتذة المتعاقدين كانت حاضرة بقوة فالاجتماع ديال الأغلبية. كما أكد المصدر نفسه، لـ”كود”، أن الأغلبية لا تعيش أزمة داخلية الآن”.

وأضاف قائلاً: “يلا كانت أزمة لكان رتبنا عليها الآثار أو مغاديش للسياسية حتى شي معنى، ومادام أننا لم نرتب فأكيد لا توجد أزمة داخل الأغلبية”.

وبخصوص التصريحات الأخيرة ديال رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، الذي اتهم فيها سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي بتزوير الرؤية الملكية لإصلاح التعليم، قال المتحدث أن رئيس الحكومة أشعر زعماء الأغلبية بهاد التصريحات.

وزاد المصدر: “أشعرنا أن هاد التصريحات صادرة عن مواطن، ولا يمكن تحميل مسؤولية تصريحاته لحزب معين”، في إشارة واضحة منه لحزب العدالة والتنمية”. المصدر نفسه أوضح ان رئيس الحكومة تبرأ من داك الخروج ديال بنكيران حقاش كتعنيه بوحدو.

وأنهى زعيم هاد الحزب اللي مشارك ف الحكومة، قائلاً: “بكل صدق الاجتماع في نهاية المطاف نجح في معالجة مجموعة من القضايا التي ستظهر للرأي العام، والخلافات بين الأغلبية غادي تبان أنها تجاوزات من خلال تطبيق هاد القضايا على أرض الواقع، عكس شحال هادي اللّي كنا كنتفقو ولم يكن هناك تطبيق”.

موضوعات أخرى