الرئيسية > آش واقع > قيادي فنقابة تعليمية لـ”كَود: ها السباب فتعطيل الحوار القطاعي
07/12/2021 11:30 آش واقع

قيادي فنقابة تعليمية لـ”كَود: ها السباب فتعطيل الحوار القطاعي

قيادي فنقابة تعليمية لـ”كَود: ها السباب فتعطيل الحوار القطاعي

عمر المزين – كود //

قال قيادي في نقابة، ضمن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، أن تسريب بعض مداولات اللجنة التقنية واعتمادها كأرضية لبيانات احتجاجية “عطل” منهجية الحوار القطاعي.

المصدر النقابي أوضح لـ”كَود” أن طبيعة أشغال اللقاءات التقنية هي تحضيرية لجولة الحوار القطاعي وليست جولات للحسم.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خبرات البارح الإثنين، النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بتأجيل الحوار الاجتماعي القطاعي الثالث اللي كان من المقرر أنه غادي ينقعد صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة.

مصدر من الوزارة كان قال لـ”كَود” أن الحوار مزال مفتوح لكن الوزارة باقي كتسنا مقترحات التنسيقية الوطنية للأستاذة أطر الأكاديميات كما تم الإتفاق على ذلك في الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي القطاعي.

الوزير شكيب بنموسى كان أكد خلال اللقاء الأخير مع النقابات التعليمية على أن برمجة حوار منتظم مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية هدفه بناء الثقة والمصداقية من أجل التقدم في الاشتغال للخروج بتصور مشترك على ضوء مخرجات أشغال اللجنة التقنية التي عقدت اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي.

كما أبرز أن برمجة حوار منتظم مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية هدفه بناء الثقة والمصداقية من أجل التقدم في الاشتغال للخروج بتصور مشترك على ضوء مخرجات أشغال اللجنة التقنية التي عقدت مؤخرا.

وها هي نماذج من البيانات اللي تكلم عليها المصدر النقابي:

موضوعات أخرى

26/01/2022 10:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة