الرئيسية > آش واقع > قيادي تجمعي: خاصنا نرفعو اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
12/02/2019 07:00 آش واقع

قيادي تجمعي: خاصنا نرفعو اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

قيادي تجمعي: خاصنا نرفعو اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

هشام اعناجي – كود الرباط//

طالب عبد القادر سلامة خليفة رئيس مجلس المستشارين ورئيس الوفد المغربي المشارك في الجلسة الثانية لقمة البرلمان العربي بمقر الجامعة العربية بمصر، برفع اسم السودان  من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بمشاركة رؤساء وممثلين عن البرلمانات العربية.

ويندرج انعقاد هذا الاجتماع في إطار تنفيذ خطة عمل البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والتي تمخضت عن اجتماعه في أكتوبر 2017 بالخرطوم، واعتمدها مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ال 29 بالظهران بالسعودية.

ودعا سلامة، وهو قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار إلى “ضرورة أن يتمخض عنها موقف موحد وحازم باسم كافة أعضاء البرلمان العربي، مفاده رفع الحيف عن جمهورية السودان التي فرض على شعبها قسرا الحصار منذ 26 سنة وإقحامها في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضاف سلامة، وفق الموقع الالكتروني لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن فضاء البرلمان العربي “أنسب فضاء للتعبير الجماعي عن دعوتنا الصريحة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب باعتباره صوت الشعب العربي والمعبر عن آماله وتطلعات الأمة العربية، وباعتباره أيضا المؤسسة التشريعية لمنظومة جامعة الدول العربية”.

موضوعات أخرى