الرئيسية > آش واقع > قيادة “البيجيدي” للسلطات الإسبانية: خاص تكونو واضحين فـ قضية الوحدة الترابية ديال بلادنا
02/06/2021 17:20 آش واقع

قيادة “البيجيدي” للسلطات الإسبانية: خاص تكونو واضحين فـ قضية الوحدة الترابية ديال بلادنا

قيادة “البيجيدي” للسلطات الإسبانية: خاص تكونو واضحين فـ قضية الوحدة الترابية ديال بلادنا

كود الرباط //

استنكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لاستقبال إسبانيا للزعيم الانفصالي، إبراهيم غالي، الذي تلاحقه تهم جنائية تتعلق بالتعذيب والجرائم ضد الإنسانية، مؤكدة أن جوهر الخلاف بين الحكومتين مصدره تصرفات تمس في الجوهر بالثقة بين البلدين، ويعري المواقف العدائية للمغرب لدى بعض الأوساط في إسبانيا.

وذكرت قيادة “البي جي دي”، حسب بلاغ للأمانة العامة، توصلت به “كَود”، بالمواقف المسؤولة التي اتخذتها بلادنا بشأن التوجهات الإنفصالية داخل إسبانيا، داعيا السلطات الإسبانية ومؤسساتها إلى الوضوح إزاء الوحدة الترابية لبلادنا.

كما دعت مختلف القوى السياسية والمدنية الإسبانية الحريصة على ترسيخ التعاون بين الصبليون و المغرب من أجل العمل على إحداث تغيير جوهري في الموقف الإسباني من القضية الوطنية بما ينسجم مع التوجه الأممي، وترجيح كفة المصالح المغربية الإسبانية المشتركة.

موضوعات أخرى

23/06/2021 13:30

سفير المغرب فـ الأمم المتحدة بجنيف عطى القاصح لممثل عسكر الدزاير: كلامك بئيس ودعمكم لـ شخص متابع بجرائم التعذيب و الإغتصاب شوهكم فـ العالم

23/06/2021 13:00

التامك قصف الأمين العام لمراسلون بلا حدود: الدفاع على الريسوني والراضي وتغييب حقوق المشتكين احتقار للعدالة المغربية واستقلالية القضاء.. وحتى تتقاد منظمتك اخلاقيا عاد تجي تعطينا الدروس