الرئيسية > آش واقع > قيادة الأحرار: الحماية الاجتماعية ماشي أمنيات وحماية القدرة الشرائية ماشي شعار سياسي
29/07/2022 12:30 آش واقع

قيادة الأحرار: الحماية الاجتماعية ماشي أمنيات وحماية القدرة الشرائية ماشي شعار سياسي

قيادة الأحرار: الحماية الاجتماعية ماشي أمنيات وحماية القدرة الشرائية ماشي شعار سياسي

عمـر المزيـن – كود//

أكد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن “تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعي ليس مجرد أمنيات أو شعارات، بل يجد له في الواقع فضاء جديدا للتطبيق الأمثل، وهو ما تمت ترجمته، في وقت قياسي، من خلال صياغة وإخراج 22 مرسوما تطبيقيا لتمكين 11 مليونا من المواطنات والمواطنين من فئة غير الأجراء وذوي الحقوق المرتبطين بهم من الاستفادة من نظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي عن المرض.

قيادة “الحمامة” ثمنت عاليا مخرجات المجلس الوزاري الأخير، الذي صادق على مشروع قانون-إطار يتعلق بالمنظومة الصحية، وعلى مشروع قانون إطار بمثابة ميثاق الاستثمار، ويعتبرهما مقدمات أساسية لإصلاحات عميقة.

كما اعتبرت أن “حماية القدرة الشرائية للمواطنين ليست شعارا سياسيا يرفع لجني مكاسب سياسوية، ولا تدبيرا مؤقتا أو إجراء متفرقا يمكن تضمينه في قانون المالية أو يتخذ لتنفيس أزمات اقتصادية، لكنها إصلاح عميق ينطلق من إقرار سياسات عمومية من قبيل ترسيخ دعائم “الدولة الاجتماعية”، من خلال تعميم “الحماية الاجتماعية” على عموم المغاربة.

موضوعات أخرى

14/08/2022 19:30

خبار كذوب على قتل سائح فبني ملال قالب كولشي: الجريمة وقعات فتونس والبوليس ديالنا فتحو لونكيط باش يعرفو شكون واقف مورا هاد الخبار فايك