الرئيسية > آش واقع > قنطرة جديدة للسكة الحديدية فوق “لُوطُورُوتْ” ديال كازا برشيد
27/06/2020 08:22 آش واقع

قنطرة جديدة للسكة الحديدية فوق “لُوطُورُوتْ” ديال كازا برشيد

قنطرة جديدة للسكة الحديدية فوق “لُوطُورُوتْ” ديال كازا برشيد

عمـر المزيـن – كود//

كشف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، أنه عقد مساء أمس الجمعة، اجتماعا مع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب، حول تقدم الأشغال بورش بناء قنطرة جديدة للسكة الحديدية فوق الطريق السيار الدار البيضاء- برشيد، التي تعرف توسيعا إلى 3 ممرات في كل جانب.

وقال الوزير عمارة، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “هذا المشروع، الذي تم بتقنية عالية ومن طرف مقاولة مغربية وخبراء مغاربة، سيعرف في مرحلة أولى تغيير مسار السكة الحديدية التي تربط مطار محمد الخامس بين النقطتين الكلمتريتين 1+500 و3+800، وفي مرحلة ثانية تثنية هذا المحور السككي الهام”.

وخلال هذا الإجتماع، إطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على آخر الترتيبات التقنية و اللوجيستية لإتمام هذا الورش الحيوي، وكذا على الإجراءات التنسيقية بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب.

وجاء هذا الإجتماع تبعا للزيارة الميدانية التي قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك و الماء مؤخرا إلى عدد من أوراش الشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب بين مدينتي الرباط وبرشيد.

موضوعات أخرى

02/07/2020 12:00

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الطقس غادي يبقا حار فهاد المناطق وكاينة سحب غير مستقرة وها شحال غادي توصل درجات الحرارة العليا

02/07/2020 11:00

الإلحاد فامتحانات البكالوريا: هادشي كامل نقاش زائف. ما عمر المشكل كان أو غا يكون إيمان ضد إلحاد.. الإلحاد ليس إلا موقف من وجود آلهة. فقط! وما عندو معبد ما عندو كتاب مقدس

02/07/2020 10:50

على بعد ساعات من انطلاق امتحانات “البَاكْ”.. أمزازي: خاص كولشي يحترم التدابير الوقائية فهاد الامتحانات وحنا خدينا التدابير كولها

02/07/2020 10:30

“الخطأ الجبائي” لي شعل صحاب القهاوي والريسطورات فكازا تصحح. ومهني لـ”كود”: نتمناو هاد الإجراء يشمل حتى الضريبة المهنية