الرئيسية > تبركيك > قنصل مريكان فكازا خرج للشارع يحتفل مع المغاربة بالتأهل التاريخي لربع نهائي المونديال
07/12/2022 10:19 تبركيك

قنصل مريكان فكازا خرج للشارع يحتفل مع المغاربة بالتأهل التاريخي لربع نهائي المونديال

قنصل مريكان فكازا خرج للشارع يحتفل مع المغاربة بالتأهل التاريخي لربع نهائي المونديال

عبد الواحد ماهر – كود//

نشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة «دار أمريكا» في الدار البيضاء ،صباح اليوم الاربعاء صورا يظهر فيها القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء لورانس راندولف وهو يشارك المغاربة فرحتهم بعد تأهل أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 على حساب المنتخب الاسباني.

وتم  إرفاق صور القنصل وهو يحمل الراية المغربية ويرتدي «ترازة» تقليدية بعبارة باللغة الدارجة جاء فيها :«فرحتونا وفرحنا معكم! ألف مبروك التأهل التاريخي لأسود الأطلس.. سيييير! سيييير! …احتفلت قنصلية الولايات المتحدة بآلاف المغاربة في الشوارع أمس ، وتقاسموا السعادة والإثارة!.»

وكان  لورانس راندولف قد عين في منصبه كقنصل عام للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء ابتداء من يوم 4 يناير 2021.

وشغل راندولف انضم إلى السلك الدبلوماسي الأمريكي سنة 2003، عدة مناصب في بلاده وخارجها. وكان آخر منصب دولي له قبل التحاقه بالمغرب هو نائب سفير الولايات المتحدة بالجزائر.

وفي الولايات المتحدة، عمل راندولف مع كبار السياسيين الأمريكيين، حيث شغل منصب المساعد الخاص في مكاتب وزيري الخارجية كلينتون وكيري.

كما تولى مهام المساعد الخاص بمكتب نائب وزير الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة، ومستشارا حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربيع العربي.

وقبل مهمته الجديدة في المغرب، عمل راندولف مع المدير العام لمكتب شؤون السلك الدبلوماسي، حيث ساعد في إنشاء البرنامج الدولي ” TalentCare” الهادف إلى تحسين ظروف عمل موظفي السلك الدبلوماسي.

والقنصل الامريكي بالدار البيضاء حاصل على بكالوريوس في الدراسات الدولية من كلية مورهاوس، وماجستير في إدارة الشؤون العامة من جامعة كولومبيا ومنحة “آر بيكرينغ” للشؤون الخارجية.

موضوعات أخرى

03/02/2023 07:00

خفظي باي باي من الباطرونا بسباب التنوعير والقوالب لي مورط فيها مولاه النعمة ميارة

03/02/2023 02:00

الصحافة رجعات لقصة مدرسة الأيتام لي خلقات البوز.. 16 يوم والتلاميذ كيضحكو بلاما يحبسو