الرئيسية > آش واقع > قنصل الإمارات فالعيون مشا للمرسى يقلب على فرص استثمار لرجال أعمال من بلادو -تصاور
09/02/2021 18:20 آش واقع

قنصل الإمارات فالعيون مشا للمرسى يقلب على فرص استثمار لرجال أعمال من بلادو -تصاور

قنصل الإمارات فالعيون مشا للمرسى يقلب على فرص استثمار لرجال أعمال من بلادو -تصاور

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قاد القنصل العام بالإنابة لدولة الإمارات العربية المتحدة، عيسى البلوشي، و وفد رسمي من القنصلية الإماراتية العامة بالعيون، زيارة اليوم الثلاثاء إلى ميناء مدينة العيون.

وتندرج الزيارة التي قام بها القنصل العام بالإنابة للإمارات العربية المتحدة لميناء العيون في سياق إستقصاء المؤهلات التي تحظى بها جهة العيون الساقية الحمراء في مجال الصيد البحري، وخط إنتاجه وطرق تدبير القطاع ومناخ الأعمال المحيط به، بإعتباره رافعة للإقتصاد المحلي والوطني، وذلك بحثا عن فرص إستثمارات إماراتية مستقبلا تمكن من الإنخراط بفعالية في تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقام القنصل الإماراتي، عيسى البلوشي، بجولة بين أرجاء ميناء العيون ومقر المديرية الجهوية وسوق السمك، إذ أبدى إعجابه بالبنية التحتية وإمكانيات الميناء وطريقة تدبير القطاع القائمة على تثمين المنتوج وتنويعه، مؤكدا سعي بلاده للإستثمار فيه بالنظر لما يحظى به من أهمية لدى ساكنة المنطقة والمؤهلات التي يزخر بها، والجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية لتطوير القطاع.

ويعد قطاع الصيد البحري أحد أهم ركائز الإقتصاد بجهة العيون الساقية الحمراء نظير ما يوفره من فرص إستثمار وعمل لشباب المنطقة، بالإضافة لكونه رافعة تنموية تساهم فعليا في التنمية السوسيو إقتصادية من خلال إستثمار عائداته في المنطقة وتنميتها.

موضوعات أخرى