الرئيسية > آش واقع > قنجاع رئيس قسم الإنعاش والتخدير فالمستشفى الجامعي بفاس: الكمامات FFP2 مكيحميوش من “كورونا” وها علاش
11/08/2020 06:00 آش واقع

قنجاع رئيس قسم الإنعاش والتخدير فالمستشفى الجامعي بفاس: الكمامات FFP2 مكيحميوش من “كورونا” وها علاش

قنجاع رئيس قسم الإنعاش والتخدير فالمستشفى الجامعي بفاس: الكمامات FFP2 مكيحميوش من “كورونا” وها علاش

عمـر المزيـن – كود الرباط//

[email protected]

أكد نبيل قنجاع، رئيس قسم الإنعاش والتخدير بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن الكمامات الطبية “FFP2″ لا تحمي من الإصابة بكورونا” فيروس المستجد.

وأوضح المسؤول الطبي، وهو أستاذ جامعي بكلية الطب والصيدلة بفاس، أن الكمامات المذكورة تحتوي على غشاء يسمح بمرور الهواء عند وقوع عمليتي الشهيق والزفير، محذرا من استعمال هاته الكمامات الموجودة في السوق المغربية.

الدكتور قنجاع برافو عليه اللّي نبه لهاد المسألة الخطيرة واللّي تقدر تهدد حياتهوم، لكن الكارثة لكبيرة هي أن وزارة الصحة مقالت والو على هادشي وساكتة. راه فضيحة كبيرة وهادشي كيهدد الأمن الصحي ديال المغاربة.

موضوعات أخرى

30/09/2020 15:00

شكون باغي يورط الداخلية فماتش مولودية وجدة مع الرجاء؟ تقحمات فمناسفة معندها حتى علاقة بيها بترويج شائعات على الوالي معاذ الجامعي.. وها شكون وراها وها الغرض منها

30/09/2020 14:10

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”