الرئيسية > آش واقع > قناة الحرة: ماكاين حتى جديد ف موقف ميريكان من ملف الصحرا
04/05/2021 08:30 آش واقع

قناة الحرة: ماكاين حتى جديد ف موقف ميريكان من ملف الصحرا

قناة الحرة: ماكاين حتى جديد ف موقف ميريكان من ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

نشرت قناة الحرة الأمريكية، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تتخذ أي إجراء بشأن قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي باعترافها بمغربية الصحراء.

وذكر المصدر، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تسحب إعترافها لحدود اللحظة بسيادة المغرب على كامل أراضيه، مشيرا إلى أن المتحكمين في مصادر القرار بواشنطن يناقشون سبل التوصل إلى حل سياسي مع جميع الأطراف.

وقال المصدر الذي تحدث لقناة الحرة، بأن إدارة جو بايدن لم تعلن عن أي قرار رسمي آخر بعد الإعتراف التاريخي الصادر عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

هذا ويذكر بأن وزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكن، قد جمعته محادثات هاتفية بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، تناقش خلالها الطرفين في عدة قضايا تهم المنطقة.

و كان الصحفي الإسرائيلي، دافيد باراك، بموقع “أكسيوس” قد قال بأن إدارة جو بايدن، لا تنوي حاليا التراجع عن إعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

موضوعات أخرى

08/05/2021 10:30

حين تتحول دولة اوروبية إلى مافيا. الصحافي اگناسيو صامبريرو كيعاود كيفاش خاطرات اسبانيا بعلاقاتها مع المغرب ودخلات ابراهيم غالي بشكل مزور – القصة الكاملة

08/05/2021 10:00

كيفاش هاد القضية ف زمان كورونا وحالة الطوارئ الصحية؟.. المئات من أتباع الزاوية التيجانية وصلو لفاس باش يدوزو ليلة القدر

08/05/2021 09:30

من غير لاكريز مع المغرب. ازمة داخلية فالصبليون على استقبال غالي. المخابرات ديالهم ما فراسها والو وكلشي نسقاتو وزيرة الخارجية ووزير الداخلية وفخبار مخابرات الدزاير