الرئيسية > آش واقع > قفة رمضان.. هادي تفاصيل التعليمات اللي صدرات من الداخلية: الجمعيات الراديكالية وعلى راسها الجماعة ممنوع تدير شي حاجة
01/03/2024 17:20 آش واقع

قفة رمضان.. هادي تفاصيل التعليمات اللي صدرات من الداخلية: الجمعيات الراديكالية وعلى راسها الجماعة ممنوع تدير شي حاجة

قفة رمضان.. هادي تفاصيل التعليمات اللي صدرات من الداخلية: الجمعيات الراديكالية وعلى راسها الجماعة ممنوع تدير شي حاجة

عمر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وجه البارح الخميس، مذكرة مستعجلة إلى الولاة والعمال، يدعوهم من خلالها إلى تتبع عملية تأطير وتنظيم عمليات الدعم الغذائي المنظمة خلال شهر رمضان.

المذكرة دعت الجهات المنظمة لعمليات الدعم الغذائي إلى الالتزام بالتصريح المسبق لدى السلطة الإدارية المحلية والتنسيق معها وحضور ممثلين عنها أثناء عمليات توزيع المساعدات العينية لتتمكن من التدخل والقيام بالإجراء المناسب عند الاقتضاء، في إطار اختصاص المحافظة على النظام العام الموكل لها.

كما تقرر منع كل مبادرة تستهدف تحقيق أهداف تجارية أو دعائية أو إشهارية أو كانت بغرض الترويج لمنتجات أو سلع أو خدمات أو بقصد استغلال حالة شخص أو أكثر يوجدون في وضعية هشة أو احتياج.

وشددت التعليمات الصادرة عن وزير الداخلية، كماء جاء في المذكرة، التي اطلعت عليها “كود”، على ضرورة “منع” الجمعيات الراديكالية وبالخصوص ما يسمى بجماعة العدل والإحسان من القيام بهذه المبادرة.

ودعت الداخلية الولاة والعمال إلى تحميل الجهات المنظمة لعمليات الدعم الغذائي مسؤولية التأكد من كون المساعدات العينية المراد توزيعها تتوفر على نفس شروط الصحة والسلامة المطبقة على السلع والمنتجات المعروضة للعموم المنصوص عليها في النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وفي ذات السياق، دعا وزير الداخلية العمال والولاة إلى اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية اللازمة لضمان سير هذه العمليات في أحسن الظروف، وتعويض كل ضرر قد يلحق بالغير نتيجة فعل منسوب إليها.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة