الرئيسية > آش واقع > قطر ديما مع الوحدة الترابية للمملكة.. مباحثات بين بوريطة و وزير الخارجية القطري لتطوير العلاقات بين البلدين
21/04/2021 20:30 آش واقع

قطر ديما مع الوحدة الترابية للمملكة.. مباحثات بين بوريطة و وزير الخارجية القطري لتطوير العلاقات بين البلدين

قطر ديما مع الوحدة الترابية للمملكة.. مباحثات بين بوريطة و وزير الخارجية القطري لتطوير العلاقات بين البلدين

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم  الأربعاء الموافق لتاريخ 21 ابريل2021، مباحثات عبر تقنية التحادث المرئي رفقة محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.

وإستعرض الجانبان خلال الإجتماع علاقات التعاون الثنائية بين المملكة المغربية وقطر، والسبل الكفيلة بتعزيزها ومواصلة تطويرها تجسيدا لإرادة قادة البلدين، كما إتفقا على بدء عملية التحضير للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بالدوحة، تلك التي ستنعقد برئاسة كل من رئيس الحكومة عن الجانب المغربي ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن الجانب القطري، في أقرب الآجال، وبمجرد تحسن الوضع الوبائي.

وأثنى الطرف المغربي خلال المحادثات على الإصطفاف القطري الدائم والدعم اللامشروط لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادة المغرب على صحرائه في شتى المحطات، مستحضرا المحادثات الهاتفية بين الملك محمد السادس وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بتاريخ 16 نونبر 2020.

وتبادل الجانبان المغربي والقطري خلال المباحثات نتائج ومخرجات قمة العلا في السعودية، والتدابير المتخذة لتذويب جليد الخلافات بين مختلف الفرقاء الخليجيين وتأكيد وحدة الصف الخليجي، بالإضافة للقضايا العربية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

موضوعات أخرى