الرئيسية > كود سبور > قضية ماتش الوداد وكايز شيفس الجنوب الإفريقي المؤجلة بسبب المخاوف من سلالة كورونا الجديدة.. الجامعة راسلات الكاف لتمديد مهلة 24 ساعة.. وحل من مصر لإنهاء الأزمة
14/02/2021 18:00 كود سبور

قضية ماتش الوداد وكايز شيفس الجنوب الإفريقي المؤجلة بسبب المخاوف من سلالة كورونا الجديدة.. الجامعة راسلات الكاف لتمديد مهلة 24 ساعة.. وحل من مصر لإنهاء الأزمة

قضية ماتش الوداد وكايز شيفس الجنوب الإفريقي المؤجلة بسبب المخاوف من سلالة كورونا الجديدة.. الجامعة راسلات الكاف لتمديد مهلة 24 ساعة.. وحل من مصر لإنهاء الأزمة

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

قضية ماتش الوداد وكايزر شيفس الجنوب الإفريقي المؤجلة بسبب المخاوف من «كورونا المتحورة» تتفاعل. فأمام استحالة الاستجابة للشروط التعجيزية التي فرضتها «الكاف» لإقامة المواجهة، في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 فبراير الجاري، ومنها على الخصوص إيجاد ملعب محايد لاحتضان المواجهة في مهلة زمنية لا تتجاوز 24 ساعة، راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد الكونفدرالية الإفريقية للعبة، لتمديد المدة التي منحتها لتوفير هذا الشرط.

وأكدت الجامعة، في مراسلتها ل «الكاف»، أن ال 24 ساعة التي منحتها غير كافية نظرا لضيق الوقت وطالبتها بثلاثة أيام وذلك إلى غاية الثلاثاء المقبل.

ويأتي أخذ الملف هذا المسار الذي أدخل الوداديين في حالة من التوجس مخافة خسارة ناديهم بالقلم أولى جولات دور المجموعات من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، في وقت لاح طوق من مصر قد ينهي هذه الأزمة بما يخدم مصلحة الأمر.

ففي تصريح لموقع «اليوم السابع» المحلي، أكد وزير الرياضة والشباب المصري، أشرف صبحي، أنه ستتم «الموافقة» على طلب الوداد الرياضي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل نقل مباراة النادي إلى القاهرة.

وأضاف أن «حكومة بلاده لم تتوصل بأى خطاب رسمي في هذا الموضوع، إلا أن طلب الوداد (المنتظر) يعكس ثقة الدول فى قدرتنا على استضافة أحداث مهمة»، وتابع قائلا «أهلا وسهلا بهم في مصر».

وأوضح الوزير المصري أن ما فعلته بلاده لاحتضان كأس العالم لكرة اليد شهر يناير الماضي، يؤكد مدى قدرتها على مواجهة جميع “التحديات” في الجانب التنظيمي، مبديا استعداد مصر لـ”الترخيص” لبعثة كايزر شيفس بدخول أراضيها رغم مخاوف من انتشار “السلالة المتحورة” لفيروس (كورونا).

وكان «الكاف» قرر تأجيل المباراة التي كانت مقررة، أمس السبت، انطلاقا من الثامنة مساء بالمركب الرياضي محمد الخامس بسبب منع السلطات المغربية الفريق الجنوب إفريقي من الحصول على التأشيرات بسبب السلالة الجديدة.

موضوعات أخرى

27/02/2021 21:00

فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام