الرئيسية > آش واقع > قضية شبكة “السمسرة” اللي حصلات فسبيطار إبن باجة فتازة وصلات للمراحل التالية.. المرافعة غادي تبدا فـ20 فبراير الجاري
06/02/2024 23:45 آش واقع

قضية شبكة “السمسرة” اللي حصلات فسبيطار إبن باجة فتازة وصلات للمراحل التالية.. المرافعة غادي تبدا فـ20 فبراير الجاري

قضية شبكة “السمسرة” اللي حصلات فسبيطار إبن باجة فتازة وصلات للمراحل التالية.. المرافعة غادي تبدا فـ20 فبراير الجاري

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت اليوم الثلاثاء، تأخير محاكمة شبكة “السمسرة” في مجموعة من المعدات والتجهيزات الطبية بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الغرفة المذكورة برئاسة المستشار محمد لحية قررت تأخير الملف إلى جلسة 20 فبراير الجاري من أجل المرافعة، مشيرة إلى أن المحكمة استمعت في جلسة الثلاثاء إلى عدد من الشهود والمتهمين البالغ عددهم 12، من بينهم مدير المؤسسة الصحية المذكورة إبن باجة بتازة، و11 متهما آخرا.

وكان الوكيل العام للملك تهم ثقيلة قد تابع المتهمين البالغ عددهم 12 شخصا بتهم “الاختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في إخفاء أشخاص متحصل عليها من جناية يعمل بتفاصيلها، والتزوير في محررات رسمية والارتشاء”.

وتورط الأشخاص الموقوفين بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

كما تأكد تورط المعنيين بالأمر الذي تم توقيفهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

موضوعات أخرى

28/02/2024 19:30

المجلس الأعلى للحسابات.. 29 حزب من أصل 34 للي قدمو الحسابات ديالهوم.. وها شحال وصلات

28/02/2024 19:30

بغى يروجها سياسيا.. تبون طلب من ولد الغزواني يشارك فمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

28/02/2024 19:00

أهم حاجة خاص تدير وزارة الصحة والمغاربة والحكومة هو حملة تحرير السبيطارات من سطوة رجال الامن الخاص. مايمكنش كيفاش الدولة سلمات منشآت حيوية لشركات الامن الخاص باش تولي هي الآمر والناهي والسلطة الوحيدة في السبيطار

28/02/2024 18:00

لا يخلو مغربي من العدل والإحسان! إنها في طلبة الطب. وفي المريض. والأستاذ. وفي أقساط البنك. وفي الرأس. وفي لحظات الغضب. وفي كل شيء

28/02/2024 16:48

وأخيرا. اغلالو قدمات الاستقالة: وها المرشحة لي عليها اجماع باش تاخد عمدة العاصمة