الرئيسية > آش واقع > قضية رئيس جماعة “بوفكران” واللي معاه.. الشهود غادي يجيو هاد المرة عن طريق النيابة العامة
11/05/2022 12:50 آش واقع

قضية رئيس جماعة “بوفكران” واللي معاه.. الشهود غادي يجيو هاد المرة عن طريق النيابة العامة

قضية رئيس جماعة “بوفكران” واللي معاه.. الشهود غادي يجيو هاد المرة عن طريق النيابة العامة

عمر المزين – كود //

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة رئيس جماعة “بوفكران” الموقوف عن ممارسة مهامه بأمر من وزارة الداخلية، إلى جانب متهمين آخرين يتابعون في حالة سراح مؤقت مقابل كفالات مالية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن الغرفة المذكورة برئاسة القاضي محمد بن معاشو قررت تأجيل هذه القضية إلى جلسة فاتح يونيو المقبل من أجل استدعاء الشهود المتخلفين عن طريق النيابة العامة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت في وقت سابق بعدم مؤاخذة المتهمين مما نسب إليهم من الأفعال والحكم ببراءتهم، مع إبقاء الصائر على الخزينة العامة، وإرجاع مبالغ الكفالة لهم، وبعدم الاختصاص في الطلبات المدنية.

وتوبع الرئيس السابق المنتمي لحزب العدالة والتنمية ومن معه بتهم ثقيلة تتعلق بـ”اختلاس أموال عامة وتبديد سند محفوظ بمستودع عام، اختلاس وتبديد أموال عامة، اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تبديد سند محفوظ بمستودع عام، اختلاس وتبديد أموال عامة وتبديد سند محفوظ بمستودع عام”.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية، محمد الطويلب، قد قرر متابعة المتهمين وإحالتهم على غرفة الجنايات للشروع في محاكمتهم طبقا للقانون، قبل أن تقتنع المحكمة ببراءتهم من المنسوب إليهم.

موضوعات أخرى

25/05/2022 15:30

فعاليات امازيغية: الترجمة بالامازيغية فمجلس النواب خطوة مهمة والطالبي تفاعل مع الملاحظات لي عطيناه باش تكون الجودة فالترجمة

25/05/2022 15:20

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: خاص إعداد قانون إطار يتعلق بالاقتصاد الدائري وفرض ضرائب على الملوثات بحال البلاستيك

25/05/2022 14:40

1,6 مليون فلاح غيستافدو من التأمين الإجباري على المرض فهاد المرحلة.. الوزير صديقي: السجل الفلاحي غادي يمكن من تسريع وثيرة الحماية الاجتماعية