الرئيسية > آش واقع > قضية “بلانات الشينوا” اللي كانت في عهد شباط وصلات لجنايات فاس.. انطلاق محاكمة المتهمين فهاد التاريخ
16/04/2021 09:50 آش واقع

قضية “بلانات الشينوا” اللي كانت في عهد شباط وصلات لجنايات فاس.. انطلاق محاكمة المتهمين فهاد التاريخ

قضية “بلانات الشينوا” اللي كانت في عهد شباط وصلات لجنايات فاس.. انطلاق محاكمة المتهمين فهاد التاريخ

كود – مكتب فاس //

تشرع غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، يوم الثلاثاء المقبل (20 أبريل 2021)، في محاكمة 15 متهما يتابعون بتهم ثقيلة على خلفية ما يعرف بـ”بلانات الشينوا” التي كانت في عهد العمدة السابق للمدينة حميد شباط.

وجاء إحالة المتهمين على أنظار غرفة الجنايات الابتدائية بعد متابعتهم من قبل قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بتهم تتعلق بـ”اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية والارتشاء والغدر والمشاركة في ذلك”.

وينتظر أن يمثل أمام الغرفة المذكورة، برئاسة القاضي محمد اللحية، عدد من المسؤولين الجماعيين السابقين ومنعشين عقاريين، كانوا قد حصلوا على تلك التصاميم في ظروف مشبوهة دون سلك المساطر والإجراءات القانونية المعمول بها.

يشار إلى أن عمدة فاس الحالي، إدريس الأزمي الإدريسي، كان قد أوقف المئات من تراخيص البناء، بعدما تم الوقوف على وجود تصاميم بناء مزورة، والمعروفة  اختصارا بـ”بلانات الشينوا”.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز