الرئيسية > آش واقع > قضية المحامي المصاب بـ”كورونا”.. أزيد من 20 محامي بفاس دارو التحاليل المخبرية وحالة من الترقب تسود قبل ظهور النتائج
06/04/2020 21:18 آش واقع

قضية المحامي المصاب بـ”كورونا”.. أزيد من 20 محامي بفاس دارو التحاليل المخبرية وحالة من الترقب تسود قبل ظهور النتائج

قضية المحامي المصاب بـ”كورونا”.. أزيد من 20 محامي بفاس دارو التحاليل المخبرية وحالة من الترقب تسود قبل ظهور النتائج

عمـر المزيـن – كود//

تفاعل عدد من المحامين مع البلاغ الذي عممته نقابة هيئة المحامين بفاس، دعت فيه كافة المحامين الذين التقوا بالمحامي المصاب بـ”كورونا” فيروس، أن يبادروا إلى إرسال معلوماتهم الشخصية إلى أرقام لجنة الطوارئ لتسهيل التنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات انتشار وباء كورونا المستجد على صعيد مدينة فاس، والتي ستتنقل إلى منازل المعيين وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

وعلمت “كود”، من مصادر طبية مسؤولة، أن أزيد من 20 محامي أجروا التحاليل المخبية المتعلقة بـ”كُورُونَا” فيروس، طيلة اليوم الإثنين، بمستشفى إبن “البيطر”، وذلك للتأكد من مدى إصابتهم بهذا الفيروس اللّعين.

وتسود حالة من الترقب وسط محامو هيئة فاس، شأنهم شأن باقي موظفي محكمة الاستئناف ونظيرتها الابتدائية، وعدد من قضاة الحكم وقضاة النيابة العامة، إذ ينتظر أن تظهر تلك النتائج المخبرية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان النقيب عبد الرحيم عبابو قد دعا المحامين الذين التقوا بزميلهم المصاب أن يقوموا بعزل أنفسهم عن أزواجهم وأبناءهم وأسرهم واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية إلى حين القيام بالفحص وصدور التحاليل المخبرية للتأكد من الإصابة بالعدوى أو عدمها.

كما دعا النقيب عبابو، في بلاغ له، تتوفر “كود” على نسخة منه، جميع المحامين إلى إخضاع أنفسهم للفحص بإعداد مسبق للائحة بكل الذين تمت مخالطتهم ابتداء من تاريخ الشك في انتقال العدوى المحتملة.

موضوعات أخرى

02/06/2020 15:00

حملة “التطهير” لي دار ايت الطالب باعفاء 40 مسؤولا بوزارة الصحة وصلات للبرلمان..ونائب: الاعفاءات فيها ريحة تصفية الحسابات