الرئيسية > آش واقع > قضية الكُومِيدي الراضي.. الرميد لـ”كود”: الى تأكد أن ما ورد فالفيديو صحيح راه يدعو إلى المساءلة
19/05/2019 17:30 آش واقع

قضية الكُومِيدي الراضي.. الرميد لـ”كود”: الى تأكد أن ما ورد فالفيديو صحيح راه يدعو إلى المساءلة

قضية الكُومِيدي الراضي.. الرميد لـ”كود”: الى تأكد أن ما ورد فالفيديو صحيح راه يدعو إلى المساءلة

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

أكد مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أنه اطلع بدوره على شريط الفيديو الذي تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه الكوميدي أمين الراضي، يؤكد من خلاله تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل شرطي بمدينة الدار البيضاء.

وقال الوزير الرميد، في تصريح لكود: “بالفعل شفت الفيديو وشفت أن هناك إجراءات بوشرت في الموضوع من قبل المديرية العامة للأمن الوطني واستحسنت ذلك “.

وأضاف الوزير الرميد: “إذا تأكد ما ورد في ذلك الشريط فإن الأمر يدعو إلى المسائلة، ودبا المديرية العامة للأمن الوطني لا شك أنها ستقوم بالبحث التحري واتخاذ الاجراءات اللاّزمة. وطبعا هاد الموضوع هو موضوع سلطات ورأي عام”.

وتابع الرميد، في ذات التصريح، قائلاَ: “أعتقد أن الشرطة تقوم بمهام جليلة مشكورة لكن توجد بعض العناصر التي تُسيئ بين الفينة والأخرى، ويجب أن تفهم أن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس. ينبغي احترام المواطنين ومن لم يفهم ذلك يجب إفاهمه ذلك”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت زوال أمس السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وأكدت أنها أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

موضوعات أخرى