الرئيسية > آش واقع > قضية الصحرا المغربية.. وزير خارجية فنلندا: بلادنا كاتدعم جهود الأمم المتحدة فهاد الملف
22/06/2021 14:20 آش واقع

قضية الصحرا المغربية.. وزير خارجية فنلندا: بلادنا كاتدعم جهود الأمم المتحدة فهاد الملف

قضية الصحرا المغربية.. وزير خارجية فنلندا: بلادنا كاتدعم جهود الأمم المتحدة فهاد الملف

محمود الركيبي – كود – العيون //

بعد مطالبة النائب بالبرلمان الفنلندي، بيتر أوستمان، الحكومة الفنلندية بالحذو حذو الموقف الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر الماضي، والذي قررت بموجبه الإعتراف بمغربية الصحراء، وبالسيادة المغربية على كل أقاليمه الجنوبية.

وأبرز النائب الفنلندي خلال جلسة للبرلمان، الدعم الدولي الكبير الذي بات يحظى به مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية الذي تقدمت به المملكة المغربية، باعتباره أساسا لحل نزاع الصحراء، مطالبا حكومة بلاده باتخاذ موقف في هذا الإتجاه.

من جهته أكد وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، في ذات الجلسة، أن بلاده تدعم العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي لهذا النزاع، وذلك من خلال “مفاوضات جادة وحقيقية” بين الأطراف المعنية.

الوزير الفنلندي للشؤون الخارجية، أكد بأن بلاده تدعم حلاً دوليًا تقوده الأمم المتحدة للنزاع الإقليمي حول الصحراء، معربا عن أمله في تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء، والتوصل إلى حل سياسي يكون مقبولا من جميع الأطراف، وذلك عبر مشاورات تشرف عليها الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة