الرئيسية > آش واقع > قضية البنت “إيمان” اللي تعرضات للاغتصاب.. الـ”AMDH”: كاين تزايد خطير لحالات الاعتداءات الجنسية على الدراري الصغار
03/03/2021 10:20 آش واقع

قضية البنت “إيمان” اللي تعرضات للاغتصاب.. الـ”AMDH”: كاين تزايد خطير لحالات الاعتداءات الجنسية على الدراري الصغار

قضية البنت “إيمان” اللي تعرضات للاغتصاب.. الـ”AMDH”: كاين تزايد خطير لحالات الاعتداءات الجنسية على الدراري الصغار

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن انتدابها لمحامين لتتبع أطوار محاكمة متهمين في قضية اغتصاب واعتداء على طفلة لا يتجاوز عمرها 13 سنة بفاس، كملاحظين. وحظيت قضية هذه الطفلة باهتمام كبير من قبل الرأي العام المحلي والوطني، وتم تأخير جلسة المتهمين إلى 09 مارس 2021 بسبب تعذر حضور الطفلة الضحية بسبب ظروفها الصحية و النفسية.

وعبرت الجمعية عن تضامنها المطلق مع الطفلة (ا.ر) ضحية الاعتداء الجنسي والاغتصاب، وطالبت الدولة وجميع مؤسساتها المعنية بحقوق الطفل بتحمل مسؤوليتها في المتابعة النفسية و الإجتماعية للطفلة (ا.ر).

ونبهت الجمعية إلى تواتر حالات الاعتداءات الجنسية على الأطفال “بشكل خطير”، معتبرة بأن هذا الوضع يستوجب معالجة الظاهرة من جميع جوانبها القانونية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية وتكثيف الجهود للحد من تفاقمها أكثر، مع ضرورة وفاء المغرب بالتزاماته تجاه الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ضمانا للمصالح الفضلى للطفولة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح