الرئيسية > آش واقع > قضية “آيت الجيد”.. هيئة دفاع حامي الدين لـ”كود”: الملف جاهز للمرافعة ونتوقع سقوط المتابعة فحق عبد العالي وثقتنا كبيرة فالقضاء
19/09/2022 06:00 آش واقع

قضية “آيت الجيد”.. هيئة دفاع حامي الدين لـ”كود”: الملف جاهز للمرافعة ونتوقع سقوط المتابعة فحق عبد العالي وثقتنا كبيرة فالقضاء

قضية “آيت الجيد”.. هيئة دفاع حامي الدين لـ”كود”: الملف جاهز للمرافعة ونتوقع سقوط المتابعة فحق عبد العالي وثقتنا كبيرة فالقضاء

عمـر المزيـن – كود///

تشرع غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، يوم غد الثلاثاء، في الاستماع إلى مرافعات هيئة دفاع الطالب اليساري آيت الجيد، وممثل النيابة العامة، قبل الشروع في الاستماع إلى هيئة دفاع عبد العالي حامي الدين المتابع من أجل “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

الحسين عبادي، عضو هيئة دفاع حامي الدين قال في تصريحات لـ”كود” أن الملف جاهز للمرافعة، مشيرا إلى أنه “سيتم الاستماع لمرافعة دفاع الطرف المدني والنيابة العامة، على أن يقدم دفاع حامي الدين مرافعته”.

هذه المرافاعت، حسب المحامي بهيئة فاس عبادي لـ”كود”، سيجعل جلسة يوم غد قد تستغرق أكثر من12 ساعة، مؤكدا أنه “في حالة استماع المحكمة لدفاع الأطراف جميعا ستحجز الملف للمداولة لآخر الجلسة للبث في الدفوع الشكلية المثارة من طرف دفاع حامي الدين لكون المحكمة سبق لها أن قررت ضمها للجوهر”.

وأضاف المحامي الحسين عبادي لـ”كود” قائلاً: “نتوقع صدور قرارا يستجيب للدفوع الشكلية، وذلك بسقوط المتابعة للتقادم، وكذا لسبقية البث في الملف”.

من جهته، قال المحامي عمر حالوي، عضو هيئة دفاع حامي الدين، في تصريحات لـ”كود”، أنه “طبقاً لمقتضيات المادة 427 من قانون المسطرة الجنائية ستستمع المحكمة لمرافعات محاميي الطرف المدني ثم مرافعة النيابة العامة وأخيرا مرافعات هيئة دفاع حامي الدين”.

وأضاف حالوي: “بالنسبة لنا لقد هيأنا مرافعات متكاملة ومنسقة سنبسطها أمام المحكمة. لا زلنا نعول على الدفوعات الشكلية والأولية التي سبق لنا أن أثرناها في إطار المادة 323 من قانون المسطرة الجنائية والمتعلقة ببطلان المتابعة والتي كانت غرفة الجنايات قد أجلت البث فيها”.

وذكر المحامي حالوي لـ”كود”: “نعتقد أن الاستماع للمتهم والشاهد زاد موقفنا وموقف المتهم قوة أمام اتضاح عدم مصداقية الشاهد واتساق تصريحات حامي الدين. ثقتنا كبيرة في القضاء الذي ننتظر منه إنصاف المتهم”.

موضوعات أخرى