الرئيسية > آش واقع > قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء
19/06/2021 12:20 آش واقع

قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء

قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء

كود – مكتب فاس //

دعا متدخلون في ندوة نظمتها عائلة محمد أيت الجيد بنعيسى، مساء يوم أمس الجمعة بمدينة فاس، إلى وضع حد للإفلات من العقاب في  هذه القضية. ووصف المحامي، محمد بوكرمان، أحد المتدخلين في الندوة، الأطراف التي تسعى إلى عرقلة الملف أمام القضاء، بـ”المحميين الجدد”.

وتمحورت الندوة التي نظمت تحت شعار “جميعا من أجل الحد من الإفلات من العقاب والتصدي للمحميين الجدد”، وحول “الحق في الحقيقة والعدالة والإنصاف”.

وقالت العائلة، في بلاغ صحفي، إن هذه الندوة تندرج في إطار الأنشطة الإشعاعية والتواصلية التي دأبت، ومعها كل الفعاليات الحقوقية المناصرة لقضية محمد أيت الجيد بنعيسى، على تنظيمها، بغرض مواصلة التأكيد على مطلب الكشف عن الحقيقة كاملة وتحقيق العدالة ووقف كل المحاولات الرامية إلى الإفلات من العقاب.

وتطرقت الندوة لعدد من المحاور ذات الصلة بالملف، ومنها تسليط الضوء على فلسفة التقادم والحد من الإفلات من العقاب، اعتمادا على المعايير الدولية والوطنية، ومفهوم حجية الأمر المقضي به، وشروط سبقية البت في الدعوى، و”ظهور الأدلة الجديدة” وفلسفة الحد من الإفلات من العقاب.

واعتبر حسن أيت الجيد بأن تنظيم الندوة يرمي إلى تفنيد الأساطير المؤسسة لخطاب تحريفي يسعى إلى اصطناع “مظلومية” وهمية، وخلق جبهة ضغط، للإفلات من المساءلة، والكشف عن الحقيقة، كل الحقيقة، وتحقيق العدالة.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة