الرئيسية > آش واقع > “قضاة الرأي”.. ها شنو قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية فـ حق القاضي عبد الرزاق الجباري – تدوينة 
24/06/2021 13:50 آش واقع

“قضاة الرأي”.. ها شنو قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية فـ حق القاضي عبد الرزاق الجباري – تدوينة 

“قضاة الرأي”.. ها شنو قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية فـ حق القاضي عبد الرزاق الجباري – تدوينة 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أصدر قرار بقضي بتبرئة عبد الرزاق الجباري، القاضي بالمحكمة الإبتدائية بالقنيطرة والكاتب العام لنادي قضاة المغرب، من تهمة الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية بسبب تدوينات كان قد نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.

وفي تعليق له على هذا القرار، عبر القاضي الجباري عن شكره للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، في حلته الجديدة بعد التعيينات الأخيرة، وذلك على حياديته وموضوعيته وحكمته وحسن تعاطيه مع هذا الملف، مع ما ترتب عن ذلك من عدالة وإنصاف.

وأكد على أن “نادي قضاة المغرب” تدبر بشكل جيد قضيته، ودعم لما بات يعرف إعلاميا بـ “قضاة الرأي”، حيث عبر النادي على تشبثه بالمبادئ الدستورية والكونية المتعلقة بالحق في حرية الرأي والتعبير.

وقال القاضي الجباري في تدوينة نشرها على صفحته ب”فايسبوك”: “لا يخفى ما ينطوي عليه هذا القرار من إشارات إيجابية تجعلنا نتطلع إلى مستقبل مهني ومؤسساتي أفضل، مطبوع بالحيادية والموضوعية والنجاعة”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4168124763243809&id=100001389793851

موضوعات أخرى

01/08/2021 22:30

أمانة البي جي دي تالفا.. مقدروش يوافقو على ترشيح بنكيران وحطو امكراز ضدا فالقواعد بتيزنيت والشوباني اللي محارب مع الداخلية حطوه فميدلت باش يواجه الاحرار

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل