الرئيسية > آش واقع > قضاة التحقيق اللّي مكلفين بجرائم المالية ف حالة استنفار لتصفية أكبر نسبة من الملفات المعروضة عليهم
11/12/2019 13:16 آش واقع

قضاة التحقيق اللّي مكلفين بجرائم المالية ف حالة استنفار لتصفية أكبر نسبة من الملفات المعروضة عليهم

قضاة التحقيق اللّي مكلفين بجرائم المالية ف حالة استنفار لتصفية أكبر نسبة من الملفات المعروضة عليهم

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

على بعد أيام قليلة من نهاية السنية الميلادية، ضاعف قضاة التحقيق المكلفين بالجرائم المالية بمختلف المحاكم المغربية المختصة، جهودهم لتصفية أكبر نسبة من الملفات المعروضة على أنظارهم خاصة التي دام فيها التحقيق مددا طويلة.

وقالت مصادر قضائية، لـ”كود”، إن القضاة المختصين بالمحاكم الإستئنافية كثفوا عملهم لتصفية الملفات الأقدم التي تعذر انتهاء التحقيق التفصيلي فيها لأسباب مسطرية قانونية مرتبطة بذلك، مما عطل الانتهاء من التحقيق لشهور.

ويركز قضاة التحقيق المكلفين بجرائم الأموال، حسب مصادر “كود”، على إعطاء مردودية أكبر لرقم الملفات المنتهي التحقيق فيها، خاصة على بعد أيام قليلة من انتهاء السنة الميلادية خاصة الملفات المدرجة أمامها قبل أكثر من سنة والتي تعذر تجهيزها وطيها.

وقالت المصادر لـ”كود”، إن الأمر نفسه ينطبق على الغرفة الجنائية المكلفة بالجرائم المالية التي تسعى إلى طي كل الملفات القديمة قبل انتهاء السنة الميلادية، خاصة الرائجة منذ سنة أو أكثر.

موضوعات أخرى

27/01/2020 10:11

سفارة المغرب فالشينوا: 85 مغربي ساكن فووهان ولا خوف على حالتهم الصحية.. ولازم عليهم يتبعو الإجراءات الوقائية باش ماتنتقلش ليهم عدوى “كورونا”

27/01/2020 10:00

كيفاش بوريطة كاره النساء ولى باغي يدير كلشي بوحدو بلا مدراء. حيد الكاتب العام ومديريات وباغي يدير كلشي وهيمن على الوافي وما مسوق لغير لولي نعمتو وبان معدنو باش هجم على مزوار وخرج علينا مع لالمان

27/01/2020 09:20

مرصد الشمال يدعو الحكومة إلى إجلاء المغاربة من ووهان الصينية وسفارة الرباط ببكين: ها شنو دارت الحكومة لتأمين الظروف الصحية للمغاربة