الرئيسية > آش واقع > قضاء ميريكان: ماكاينش دليل على أن أنصار ترامب اللي اقتحمو الكابيطول خططو باش يقتلو المشرعين
17/01/2021 18:30 آش واقع

قضاء ميريكان: ماكاينش دليل على أن أنصار ترامب اللي اقتحمو الكابيطول خططو باش يقتلو المشرعين

قضاء ميريكان: ماكاينش دليل على أن أنصار ترامب اللي اقتحمو الكابيطول خططو باش يقتلو المشرعين

كود – وكالات//

كشفو محققين فوزارة العدل الأمريكية أنهم مالقاو، حتى لدابا، حتى شي دليل على أن أنصار الرئيس المنتهية ولايتو، دونالد ترامب اللي اقتحمو مبنى الكونغرس، السيمانة اللي فاتت، خططو لاحتجاز مسؤولين منتخبين وفكرو يقتلوهم.

هذشي جا فالوقت اللي شدو فيه البوليس، الجمعة، واحد هاز السلاح فواشنطن، خلال محاولتو عبور وحدة من نقاط التفتيش فمحيط مبنى الكونغرس، اللي غيحتضن الأربعاء مراسم تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وفجلسة استماع فمحكمة أريزونا بشأن اعتقال أحد مثيري الشغب، جاكوب تشانسلي، اللي كيآمن بنظرية المؤامرة، ومن أتباع الحركة اليمينية المتطرفة “كيو-آنون”، تراجع المدعون الفدراليون عن اتهامات سابقة بأن أنصار ترامب كانوا يخططون “لاحتجاز مسؤولين منتخبين وقتلهم” في هجوم السادس من يناير فالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وكانو المدعين هضرو فجلسة سابقة للمحكمة، على خطة القتل هذي للمطالبة بمواصلة توقيف جاكوب تشانسلي (33 عاما) اللي اشتهر في جميع أنحاء العالم بصورتو اللي بان فيها بصدر عار وبزي قبلي وقرنين خلال أعمال الشغب.

المدعون العامون فأريزونا سحبو التهم ديالهن، بعد أن قالت وزارة العدل أنه لم يتم العثور على دليل على وجود خطة من هذا النوع.

موضوعات أخرى