الرئيسية > جورنالات بلادي > قصة إغلاق وفتح قنطرة حيوية بين تمارة الهرهورة فأقل من 24 ساعة
15/10/2020 10:00 جورنالات بلادي

قصة إغلاق وفتح قنطرة حيوية بين تمارة الهرهورة فأقل من 24 ساعة

قصة إغلاق وفتح قنطرة حيوية بين تمارة الهرهورة فأقل من 24 ساعة

أخبار اليوم//

فوجئ المواطنون بمدينتي الهرهورة وتمارة ، أول أمس الثلاثاء ، بإغلاق السلطات لقنطرة جديدة تم إنجازها ، مؤخرا ، لتسهل المرور بين المدينتين .

العديد من الآليات شرعت في العمل في ساعة مبكرة من نفس اليوم لبناء سور يفصل القنطرة الجديدة عن الشارع الرئيس في تمارة ، ويمنع حركة المرور ، ما أدى إلى موجة غضب عارمة نتيجة الاختناق المروري في نفس اليوم .

القنطرة الجديدة افتتحت في شهر يوليوز الماضي ، وكلفت غلافا ماليا يقدر ب 30 مليون درهم ، واستبشرت بها الساكنة خيرا لأنها سهلت المرور بين المدينتين ، وفي اتجاه الطريق الساحلي المؤدي إلى الرباط ، لكن ما وقع خلف صدمة لدى السكان ، وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الغاضبة ، التي عبر أصحابها عن عدم تفهمهم لما يجري .

وكتب البرلماني الاستقلالي السابق عادل تشيكيطو ، الذي يقطن في تمارة ، تدوينة تساءل فيها : ” هل ستنعي وزارة التجهيز قنطرة كلفت ميزانية الدولة 3 ملايير سنتيم ؟ ” .. مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى الطريق الجديدة المؤدية إلى جماعة الهرهورة ” تم إغلاق أيضا الطريق المارة بين الحزام الأخضر ومخيم الهرهورة  حيث تم  ملؤها بالتربية من أجل تهییئها لغرس الأشجار ” ، مشيرا إلى أنها ” طريق قديمة جدا عمرها أكثر من 90 سنة ” ، وأن المنفذ الوحيد الذي  سيبقى بين تمارة والهرهورة هو محج  محمد السادس الذي يربط مرکز تمارة  بمركز الهرهورة .

الغريب في الأمر أنه بعد مرور  أول أمس الثلاثاء ، تغيرت الأمور  صبيحة أمس الأربعاء ، بحلول العديد  من المسؤولين الأمنيين بعين المكان ، وشروع العمال والآليات في إزالة  السور الذي تم بناؤه بين الطريق  الرئيسية والقنطرة الجديدة . كما تم  فتح الطريق القديمة التي تمر بين  غابة الهرهورة والحزام الأخضر .

وحسب مصدر من عين المكان ، فإن مسؤولين كبارا ” حلوا في ساعة مبكرة في المكان، وأشرفوا على عملية ردم السور بعد مرور أقل من 24 ساعة على بنائه.

موضوعات أخرى

21/10/2020 21:30

بعد لقاء أمانة البي جي دي”.. قيادي لـ”كود”: مايمكنش نتنازلو على القاسم الانتخابي لأنه كيضرب سيادة الأمة والملكية فالمغرب مع الأحزاب وماشي ضدها

21/10/2020 21:00

أنس الباز دار البوز بعقيقة بنتو.. ووضح: البوليس ماستدعاونيش واحتارمت گاع التدابير الوقائية ضد كورونا- غير هو التصاور والفيديوهات كيبينو العكس

21/10/2020 19:30

تصاعد عدد الوفيات بكورونا مركب الخلعة فالمغاربة.. ولطفي لـ”كود”: مقارنة العثماني معدل الإماتة فبلادنا بدول أخرى “بئيس”.. وها الأخطاء لي دارت فاستراتيجية مكافحة الوباء