الرئيسية > آش واقع > قرن وعشرين عام ديال الحبس ل13 واحد فضوسي حشيش كلميم
17/01/2020 18:50 آش واقع

قرن وعشرين عام ديال الحبس ل13 واحد فضوسي حشيش كلميم

قرن وعشرين عام ديال الحبس ل13 واحد فضوسي حشيش كلميم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

وزعت المحكمة الإبتدائية بكلميم، اليوم الجمعة، أزيد من قرن وعشرين سنة على 13 شخصا ضمنهم أجنبي على خلفية ملف ما بات يُعرف محليا ب “مخدرات كلميم”.

وأدانت المحكمة الإبتدائية لكلميم 12 شخصا بعشر سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهم، بالإضافة لغرامة مالية تكافلية بينهم حددت في مبلغ 360 مليون سنتيم، كما قضت في حق الثالث عشر بثمانية أشهر سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها مليون سنتيم.

وكانت المحكمة الإبتدائية لكلميم قد أجلت يوم الخميس الموافق للثاني من يناير البث في ملف الموقوفين المتهمين بتهم من قبيل نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية والمشاركة في ذلك.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة كلميم بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد حجزت ستة أطنان و400 كيلوغرام من مخدر الشيرا في مستهل شهر أكتوبر الماضي خلال عمليتين،  الأولى على مستوى السد القضائي بمدخل مدينة كلميم، حيث مكنت عملية التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع بالقرب من عين المكان، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية، بالإضافة لحجز 3 أطنان و 300 كيلوغرام بضيعة فلاحية نواحي منطقة “تغجيجت”، على بعد 80 كيلومتر في اتجاه مدينة طاطا.

موضوعات أخرى

12/08/2020 12:30

آيت الطالب كشف على استراتيجية جديدة فالتعامل مع مصابي كورونا: كل شركة فيها أكثر من 50 موظف غيولي عندها طبيب خاص لتتبع حالات الاتصال ورصد الحالات المشتبه فيها 

12/08/2020 11:30

أخنوش دار اعادة تنظيم الصيد البحري بمشروع قانون: عقوبات كتسنا المخالفين صحاب السفن فيها الحبس وها كيفاش الصيد فالمنطقة الخالصة