الرئيسية > آش واقع > قرار مهم للسياح المغاربة العالقين بمصر: الدولة سمحات بالرفع من حصة العملة الصعبة لمواجهة أزمة “كورونا”
08/04/2020 13:34 آش واقع

قرار مهم للسياح المغاربة العالقين بمصر: الدولة سمحات بالرفع من حصة العملة الصعبة لمواجهة أزمة “كورونا”

قرار مهم للسياح المغاربة العالقين بمصر: الدولة سمحات بالرفع من حصة العملة الصعبة لمواجهة أزمة “كورونا”

كود الرباط//

أعلنت سفارة المملكة المغربية بالقاهرة، عن إجراء جديد يهم المغاربة العالقين بدولة مصر، خصوصا المتواجدين في وضعية صعبة، من خلال تبسيط عملية الحصول على أموال من الأبناك التي يشتركون فيها من المغرب.

وقال بلاغ صادر عن السفارة المغربية بمصر، إنه “في إطار المجهودات المبذولة من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لمواكبة السياح المغاربة العالقين بالخارج على إثر إغلاق المجال الجوي المغربي، قررت السلطات المغربية المختصة الرفع، بصفة استثنائية، من الحصة السياحية السنوية بالعملة الصعبة الفائدة هؤلاء السياح المغاربة”.

ودعت السفارة كل المواطنين المغاربة المعنيين ربط الاتصال بالمؤسسات البنكية بالمغرب التي يتعاملون معها من أجل الاستفادة من هذا الإجراء.

ويصل مبلغ العملة الصعبة التي يحق له حملها أثناء أسفاره السياحية بدول الخارج، إلى أزيد من 15 مليون سنتيم في السنة.

دبا المغاربة لي مشاو لمصر وحصلو، ومداوش معهم فلوس بزاف ولا تقاضا ليهم السقف المحدد من العملة الصعبة لي خصهم يخرجوها، هاد الاجراء غادي يساهم ف حل المشكل ديالهم.

ويأتي هذا الاجراء بعدما تعالت أصوات أزيد من 600 مواطن (ة) مغربي (ة) عالق بالخارج، والذي طالبوا من الدولة المغربية بالتدخل من أجل حل مشاكلهم.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة

31/05/2020 21:00

بعد تدوينتها على الرسول… بوشكيوة: ماندماش ومانعتذرش حيت اللي قلتو موجود فكتب الفقه وما فيها حتى شي إساءة.. وماغانتابعش اللي هاجموني حيت هم ضحايا تفكير إرهابي متطرف قريب يزول