الرئيسية > كود سبور > قرارات مهمة فاجتماع المكتب الجامعي…”الفار” رسميا فالروتور ديال البطولة ولقجع رفض طلب ماندوزا والتعاقدات ممنوعة على الأندية اللي عندها الكريديات
14/01/2020 09:00 كود سبور

قرارات مهمة فاجتماع المكتب الجامعي…”الفار” رسميا فالروتور ديال البطولة ولقجع رفض طلب ماندوزا والتعاقدات ممنوعة على الأندية اللي عندها الكريديات

قرارات مهمة فاجتماع المكتب الجامعي…”الفار” رسميا فالروتور ديال البطولة ولقجع رفض طلب ماندوزا والتعاقدات ممنوعة على الأندية اللي عندها الكريديات

مصطفى الشاذلي – كود سبور//

المكتب المديري للجامعة خرج بقرارات مهمة يوم الاثنين بمقر الجامعة في حي الرياض فالرباط.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة استغل الاجتماع وذكر أعضاء المكتب الجامعي بالاستحقاقات المهمة، لي غادي تكون فالمغرب في فبراير المقبل وأبرزها ستضافة  يوم دراسي حول تطوير البنيات التحتية بإفريقيا في مجال كرة القدم بمشاركة ممثلي جميع الإتحادات الإفريقية،  وأعضاء الإتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، في بداية شهر فبراير المقبل بمركب محمد السادس لكرة القدم، إلى جانب انعقاد المكتب التنفيذي للكاف بمدينة العيون على هامش منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة.

وبخصوص تقنية الحكم المساعد “القار “، قدم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم تقريرا مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو VAR، في البطولة الوطنية، وتم تحديد الجولة الأولى من مرحلة الإياب للعمل بتقنية الحكم المساعد الفار.

أما في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين، استعرض حسن الفيلالي، رئيس لجنة قانون اللاعب، وعبد العزيز الطالبي رئيس لجنة المراقبة والتدبير، وضعية مالية الفرق، وكثرة الملفات الموضوعة لذى غرفة النزاعات، تم الاتفاق على:

التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم.

وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة.

في حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤرخة بتاريخ 6 يناير 2020 ، فلن تستفيد من المنحة المخصصة من طرف الجامعة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كما لم يسمح بالترخيص لأي لاعب جديد.

وبخصوص عقود المدربين رفض فوزي لقجع رئيس الجامعة مقترح عبد الحق رزق الله الملقب بماندوزا، والمتعلق بالسماح للمدربين بتدريب أكثر من فريق خلال موسم واحد، وألح لقجع على ضرورة التمسك بالقرار الساري المفعول والمصادق عليه سابقا من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي جاء بطلب سابق من ودادية المدربين مع التشديد على عدم قبول العقود المبرمة بين الأطر التقنية التي تم فسخ عقدها خلال نفس الموسم الرياضي..

موضوعات أخرى

20/01/2020 18:11

رئيس منتدى كرانس مونتانا ل”كود”: تهديدات البوليساريو ما عاطينهاش اهتمام وغادي يجي نهار ويوقفو تشويشهم بمحض إرادتهم

20/01/2020 17:30

عاجل. وهادا خبار زوين ولمرا تخرج عند رضيعتها. محكمة عين السبع عطات السراح المؤقت لخطيبة المحامي وزير عدل حكومة الشباب الموازية