الرئيسية > آش واقع > قبل 24 ساعة من التصويت..”ضغوطات” حبسات الطريق على ولد لشكر لمنصب عمدة الرباط وفتحاتها لـ اغلالو
23/09/2021 15:30 آش واقع

قبل 24 ساعة من التصويت..”ضغوطات” حبسات الطريق على ولد لشكر لمنصب عمدة الرباط وفتحاتها لـ اغلالو

قبل 24 ساعة من التصويت..”ضغوطات” حبسات الطريق على ولد لشكر لمنصب عمدة الرباط وفتحاتها لـ اغلالو

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن “ضغوطات” تعرض لها منتخبين في مدينة الرباط، قطعت الطريق على لحسن لشكر ومنعته من الفوز برئاسة مجلس المدينة، وهو ما يعني فوز اسماء اغلالو، مرشحة التجمع الوطني للأحرار، بهذا المنصب.

وكشفت مصادر “كود” أن الاجتماع الذي عقده رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مع مستشاري حزبه في الرباط، شهد خلافات قوية وانسحاب عمر البحراوي، أحد أعيان العاصمة، بسبب تحفظ هذا الأخير على اسماء اغلالو.

ويرفض البحراوي ترشيح اسماء اغلالو، لمنصب عمدة الرباط، بعدما حصل على وعود بتزكيته لهذا المنصب قبل أن ينقلب عليه التحالف الثلاثي بين الأحرار والبام والاستقلال، عبر منح منصب العمدة لأسماء اغلالو.

وأوضحت ذات المصادر أن ضغوطات تعرضت لها مجموعة البحراوي ومستشارين الحمامة في يعقوب المنصور، جعلتهم يتراجعون عن دعم لحسن لشكر، المرشح باسم الاتحاد الاشتراكي لمنصب العمدة.

ومن المتوقع أن يغيب ولد لشكر في انتخاب العمدة يوم غد الجمعة، بعدما فقد الاغلبية.

اجتماع الطالبي مع مستشاري الحمامة كان حاسما وواضحا، مكاين غير التصويت على اغلالو وغيرها لا.

الرسالة التقطها مستشاري الحمامة، وغادين ف اتجاه التصويت على اغلالو.

موضوعات أخرى

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور