الرئيسية > آش واقع > قبل ساعات من استئناف نشاط استقبال كليانهم. صحاب قهاوي ومطاعم فكازا توصلوا بالتزام من السلطات المحلية يتعهدو فيه باحترام هاد التدابير الوقائية.. والى أخلوا بداكشي لي صرحو بيه ها آش كيتسناهم
24/06/2020 12:30 آش واقع

قبل ساعات من استئناف نشاط استقبال كليانهم. صحاب قهاوي ومطاعم فكازا توصلوا بالتزام من السلطات المحلية يتعهدو فيه باحترام هاد التدابير الوقائية.. والى أخلوا بداكشي لي صرحو بيه ها آش كيتسناهم

قبل ساعات من استئناف نشاط استقبال كليانهم. صحاب قهاوي ومطاعم فكازا توصلوا بالتزام من السلطات المحلية يتعهدو فيه باحترام هاد التدابير الوقائية.. والى أخلوا بداكشي لي صرحو بيه ها آش كيتسناهم

أنس العمري ـ كود//

على بعد ساعات قليلة من بدء تنزيل المرحلة الثانية من مخطط تخفيف «الحجر الصحي»، وهي العملية التي ستصبح سارية المفعول ابتداء من منتصف ليل اليوم الأربعاء، توصل أرباب مقاهي ومطاعم تقع في تراب مقاطعة (آنفا) بالدار البيضاء من السلطات المحلية بالتزام يتضمن عدد من الشروط الوقائية التي طلب منهم الإقرار بالتقيد بها بتذييل الوثيقة المسلمة إليهم بتوقيعهم، مع الإشارة إلى أنهم معرضون إلى السقوط تحت طائلة عقوبة «إغلاق المحل» في حالة إخلالهم بما صرحوا به.

ويشهد مالك الفضاء التجاري، في تصريح الشرف الذي تتوفر «كود» على نسخة منه، بأنه يلتزم باستغلال 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمحل، وإزالة 50 في المائة من الكراسي والطاولات.

كما يشهد في الالتزام بتزويد المؤسسة بسوائل التعقيم ومواد التنظيف، والعمل على فرض النظام أمام باب المحل وعدم السماح بتجمع الزبناء أمامه، وضرورة ارتداء العامل والزبون معا للكمامات.

وكانت هذه الفضاءات منذ الإعلان رسميا عن السماح لها، ابتداء من 24 يونيو الجاري، بتقديم خدماتها بعين المكان مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، بدأت التحضير لتوسيع التدابير الوقائية التي شرعت في اعتماد عدد منها منذ الترخيص لها بالعودة للعمل مع الاقتصار على خدمة التوصيل والتسليم الخارجي.

ومن بين هذه التدابير تهييئ محلاتها بتوفير مساحات تمكن من تحقيق التباعد الاجتماعي بين كل زبون داخل، إلى جانب فرض ارتداء الكمامة على المستخدمين والقفازات وتوفير المعقمات، حفاظا على صحتهم وصحة المواطنين، وذلك تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة وبتنسيق مع السلطات المحلية حسب تطور الحالة الوبائية في كل منطقة وإقليم بالمملكة.

موضوعات أخرى