الرئيسية > آش واقع > قبل ساعات قليلة من انعقاد أول مجلس وزاري فعام 2021.. الحكومة فضيافة والي جهة فاس مكناس
11/02/2021 15:50 آش واقع

قبل ساعات قليلة من انعقاد أول مجلس وزاري فعام 2021.. الحكومة فضيافة والي جهة فاس مكناس

قبل ساعات قليلة من انعقاد أول مجلس وزاري فعام 2021.. الحكومة فضيافة والي جهة فاس مكناس

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قبل ساعات قليلة من انعقاد المجلس الوزاري بالقصر الملكي العامر بفاس، علمت “كَود” أن أعضاء الحكومة مشاو يتغداو عند سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس بالإقامة ديالو القريبة بأمتار من القصر.

ويترأس الملك محمد السادس، عشية اليوم الخميس أول مجلس وزاري خلال سنة 2021، طبقا للفصل 48 من الدستور، والذي ينص على أن المجلس الوزاري ينعقد بمبادرة من الملك، أو بطلب من رئيس الحكومة. وللملك أن يفوض لرئيس الحكومة، بناء على جدول أعمال محدد، رئاسة مجلس وزاري.

وكانت مصادر “كَود” قد توقعت أن يتم خلال أشغال المجلس تعيين عمال وولاة جدد، بالإضافة إلى مسؤولين في مؤسسات كبيرة، و مصدر آخر قال باللي مزال مكاين حتى شي حاجة رسمية ورجح أن يتم فأشغال هاد المجلس المصادقة على عدد من المراسيم ومشاريع قوانين تنظيمية.

موضوعات أخرى

03/03/2021 14:00

فعصر ولاو فيه كائنات بحال “مول الفوقية” وخواتو كينفثو سمهم بلا مايديرونجيهم حد.. باحثون وفنانون ناقشو دور الفن والإبداع فمحاربة التطرف والكراهية.. الرفيقي: الأعمال الفنية اللي كتطرق لهادشي قليلة بزاف واخا المغرب كيواجه هاد الوباء هادي كثر من 20 عام

03/03/2021 13:30

القاسم الانتخابي..”البي جي دي” غايطعن فالمحكمة الدستورية ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب.. ومصدر حزبي: مزايدة سياسية وصافي