الرئيسية > آش واقع > قبل زيارتو للمغرب.. المسؤول فـ خارجية ميريكان مشا للدزاير وتلاقى لعمامرة وتناقشوا فـ ملف الصحرا
26/07/2021 12:30 آش واقع

قبل زيارتو للمغرب.. المسؤول فـ خارجية ميريكان مشا للدزاير وتلاقى لعمامرة وتناقشوا فـ ملف الصحرا

قبل زيارتو للمغرب.. المسؤول فـ خارجية ميريكان مشا للدزاير وتلاقى لعمامرة وتناقشوا فـ ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

عقد مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط، جوي هود، لقاء مع وزير خارجية نظام العسكر الدزايري، رمطان لعمامرة، في إطار زيارة يقوم بها المسؤوال الأمريكي للجزائر.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية فإن هاد اللقاء “شكّل فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط”.

ومن المزمع أن يحل ذات المسؤول الأمريكي بالمغرب، حيث سيلتقي بمسؤولين حكوميين وقادة أعمال محليين، وقادة المجتمع المدني، كما سيزور معرض المفوضية الأمريكية في المكتبة الوطنية في الرباط، وذلك قبل أن يتوجه إلى الكويت، حيث ينضم هناك إلى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن في رحلته إلى المنطقة، ولك بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

زيارة مساعد وزير خارجية ميريكان للمنطقة التي تعد الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي منذ تولي جو بايدن الرئاسة في الولايات المتحدة، تأتي في ظل تمسك الإدارة الأمريكية بقرار الإعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر الماضي.

موضوعات أخرى