الرئيسية > آش واقع > قبل رئاستها لمجلس الأمن فأكتوبر. وزارة خارجية روسيا تلاقات سفيرنا فموسكو والصحرا أولا
30/09/2020 21:30 آش واقع

قبل رئاستها لمجلس الأمن فأكتوبر. وزارة خارجية روسيا تلاقات سفيرنا فموسكو والصحرا أولا

قبل رئاستها لمجلس الأمن فأكتوبر. وزارة خارجية روسيا تلاقات سفيرنا فموسكو والصحرا أولا

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوكَدانوف، اليوم الأربعاء،  سفير المملكة المغربية في موسكو لطفي بوشعره بناء على طلبه.

وأفاد بيان للخارجية الروسية، أن الجانبين تحادثا حول العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك الاستعدادات للاجتماع الدوري المقبل للجنة الروسية المغربية المشتركة الحكومية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني في موسكو، حيث عبرا عن إستعدادهما لتكثيف وتعميق الحوار السياسي حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في شمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل على غرار ليبيا ومالي مع التركيز على مهام التسوية السياسية الدبلوماسية.

ويأتي اللقاء بين الجانبين قبل يوم واحد من رئاسة روسيا لمجلس الأمن الدولي  شهر أكتوبر، ذلك الذي سيعرف مناقشات حول قضية الصحراء وتمديد الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، حيث سيشهد الشهر عديد المناكفات السياسية بين المملكة المغربي والجزائر وجنوب إفريقيا وجبهة البوليساريو.

ويذكر أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أجرى قبل أيام مباحثات هاتفية بمعية وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيركَي لافروف ناقشا فيها نفس الملفات مع التركيز على قضية الصحراء في أفق مناقشات مجلس الأمن الدولي.

موضوعات أخرى