الرئيسية > آش واقع > قبل الاجتماع ديال مجلس الأمن على ملف الصحرا.. بوريطة هضر مع وزير خارجية فييتنام اللي كترأس المجلس ف أبريل
16/04/2021 16:30 آش واقع

قبل الاجتماع ديال مجلس الأمن على ملف الصحرا.. بوريطة هضر مع وزير خارجية فييتنام اللي كترأس المجلس ف أبريل

قبل الاجتماع ديال مجلس الأمن على ملف الصحرا.. بوريطة هضر مع وزير خارجية فييتنام اللي كترأس المجلس ف أبريل

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، مباحثات هاتفية جمعته بوزير الخارجية الفيتنامي، بوي تانه سون.

وتناولت المحادثات الهاتفية العلاقات الثنائية المغربية الفييتنامية والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز التعاون المشترك بينهما في شتى المجالات وتنسيق المواقف السياسية بين البلدين فيما يخص القضايا الإستراتيجية.

وتأتي المباحثات الهاتفية بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الفييتنامي، بوي تانه سون، في وقت تتولى فيه دولة فييتنام رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر أبريل، والذي سيشهد عقد جلسة المجلس حول نزاع الصحراء بتاريخ 21 من الشهر ذاته، يقدم فيها الأمين العام للأمم المتحدة إحاطة حول مستجدات الملف وجهوده المبذولة لتعيين مبعوث جديد وإحياء العملية السياسية لحل هاد النزاع.

ويسعى الطرف المغربي من خلال المباحثات تكويق أي مناورات قد تستهدف الوحدة الترابية للمملكة المغربية على مستوى مجلس الأمن، وإحاطة دولة فييتنام حول تصورها من ملف الصحراء، ذلك القاضي بإنخراطها ودعمها لجهود الأمم المتحدة لحلحلة الملف انطلاقا من مبادرة الحكم الذاتي الجادة وذات المصداقية.

موضوعات أخرى