الرئيسية > آش واقع > قبل اجتماع مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير إسبانيا ف نواكشوط
20/04/2021 11:20 آش واقع

قبل اجتماع مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير إسبانيا ف نواكشوط

قبل اجتماع مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير إسبانيا ف نواكشوط

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الموريتانية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم الإثنين، مباحثات رفيعة جمعته بسفير المملكة الإسبانية في نواكشوط، خيسوس انياسيو سانتوس آگوادا.

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية، أن الطرفين تطرقا خلال اللقاء إلى ” علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة الى بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتحيل مسألة بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى تبادل الجانبين لوجهات النظر حول قضية الصحراء ومستجداتها في ظل إهتمامهما الكبير بها كمعنيبن أساسيين ودولتين جارتين ومراقبتين في الملف، وذلك إستباقا لجلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لنزاع الصحراء يوم غد الأربعاء، الموافق لتاريخ 21 من شهر أبريل الجاري.

ويحتفظ الجانبان الإسباني والموريتاني بموقف رسمي حيادي من نزاع الصحراء، على الرغم من محاولات نظام العسكر الجزائري التأثير على هاد الموقف، حيث يجمعان على ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة لتسوية النزاع وفقا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وضرورة تعيين مبعوث جديد الملف، وكذا يحثان على وجوب إستلهام المغرب وجبهة البوليساريو لضبط النفس وإعتماد التهدئة، خاصة ما بعد تحرير معبر الگرگرات بتاريخ 13 نونبر الماضي من طرف القوات المسلحة الملكية دون إراقة نقطة دم.

موضوعات أخرى

17/05/2021 20:20

الحكومة و رجوع مغاربة العالم فهاد الصيف.. النائب البرلماني حجيرة: خاصها توضح الإجراءات اللي موجدة لهاد العملية – وثيقة

17/05/2021 19:30

صحاب القهاوي كيتسناو قرار مرتقب للحكومة بتمديد ساعة الإغلاق بالليل.. وعبد الفضل لـ”كود”: محتجزين هذ القرار لاجل غير مسمى والحكومة مازال كتماطل باش تعوضنا على السدان ف رمضان