الرئيسية > آش واقع > قبل أكتوبر. بوريطة وكَوتيريس فمحادثات عن بُعد والصحرا على راس البروكَراك
25/09/2020 17:00 آش واقع

قبل أكتوبر. بوريطة وكَوتيريس فمحادثات عن بُعد والصحرا على راس البروكَراك

قبل أكتوبر. بوريطة وكَوتيريس فمحادثات عن بُعد والصحرا على راس البروكَراك

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، عن لقاء عير تقنية القيديو سيجمع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة.

وسيُجري الجانبان مباحثات رفيعة يتناولان فيها العلاقات بين المنظمة الأممية والمملكة المغربية، فضلا عن تبادل وجهات النظر بينهما بخصوص مجموعة من المسائل وعلى رأسها قضية الصحراء، حيث سيُميط وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اللثام عن شكوى المملكة حول الإستفزازات الممارسة من لدن جبهة البوليساريو في منطقة الكَركَرات، مع إستحضار أخرى على غرار تنظيم مؤتمرها في اتفاريتي والتصريحات العدائية لها اتجاه المنتظم الدولي والمغرب.

ومن المنتظر أن يتطرق الجانبان خلال اللقاء لمستجدات قضية الصحراء والشغور الحاصل في منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، بعد استقالة هورست كولر، ومآلات العملية السياسية للملف، وذلك أياما قبل حلول شهر أكتوبر موعد مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء وتمديد الولاية الإنتدابية ل “المينورسو” في الواحد والثلاثين منه.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية