الرئيسية > آش واقع > قافلة طبية لساكنة مركز أوسرد والبوادي لي حداه شرق الداخلة
02/04/2020 21:11 آش واقع

قافلة طبية لساكنة مركز أوسرد والبوادي لي حداه شرق الداخلة

قافلة طبية لساكنة مركز أوسرد والبوادي لي حداه شرق الداخلة

كود الداخلة /////

إنخرطت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع جمعية ممرضي ومسعفي الداخلة، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية لأوسرد، في حملة طبية، لفائدة ساكنة مركز أوسرد والبوادي المجاورة له.

وتأتي المبادرة في سياق تعميم وتقريب الخدمات الطبية من ساكنة إقليم أوسرد والبوادي التابعة لنفوذه الترابي، وتعزيز الولوج إلى الإسعافات والفحوصات الطبية للفئات المعوزة والمحتاجة، حيث تجند طاقم طبي يشمل أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين، لإجراء فحوصات طبية، إلى جانب توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين، والقيام بالموازاة بأنشطة توجيهية وتحسيسية حول الممارسات الصحية الجيدة والتوعية الصحية، وفق بلاغ في هذا الصدد.

وأفادت سليمة صعصع، المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، إن “هذه القافلة الطبية التي استهدفت 120 مواطناً بين مركز أوسرد والبوادي المجاورة له، تأتي ضمن الاستراتيجية التي تنهجها الوزارة من أجل التخفيف من موعد الانتظارات، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، خاصة الفئات الهشة”، مشيرة إلى أنها تدخل في إطار “سلسة من القوافل الطبية التي دأبت المديرية الجهوية على تنظيمها، وكذا الأعمال الاجتماعية التي تقوم بها لفائدة ساكنة الجهة”، حسب المصدر.

واعتبرت الدكتورة سليمة صعصع، أن الهدف من هذه المبادرة يكمنُ في تغطية جزء من متطلبات الساكنة في مجال الخدمات الصحية، من خلال تقديم فحوصات طبية مجانية في عدد من التخصصات، إلى جانب توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين، والقيام بالموازاة مع ذلك بأنشطة توجيهية وتحسيسية حول الممارسات الصحية الجيدة، وكيفية الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، مع تقديم تعليمات وقائية حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه.

موضوعات أخرى

28/05/2020 22:00

وزير الصحة حصل..كذب راسو: راني مقلتش بلي غادي نرجعو 300 من المغاربة العالقين اسبوعيا بمبادرة ملكية. ها الفيديو يا سيدي سمع انت اش قلتي =فيديو