الرئيسية > آش واقع > قافلة جديدة ديال البوليساريو غادي تخرج للكَركرات باش تسدو
26/09/2020 09:30 آش واقع

قافلة جديدة ديال البوليساريو غادي تخرج للكَركرات باش تسدو

قافلة جديدة ديال البوليساريو غادي تخرج للكَركرات باش تسدو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت مصادر محلية بمخيمات تندوف، أن قافلة أخرى ستنطلق يومه الأربعاء المقبل، في اتجاه معبر الكركرات مكان تجمع الموالين لجبهة البوليساريو الساعين لغلقه.

وأوضحت مصادر “كود”، أن القافلة الثانية التي ستتوجه للكَركَرات انطلاقا من مخيمات تندوف تضم عدة سيارات رباعية الدفع، وتنتظر التأشير على خروجها من المخيمات من طرف جبهة البوليساريو والسلطات الجزائرية، كنا يعمل حاليا القائمون على تنظيمها على التحضير لوجستيا للرحلة.

وكشفت المصادر في سياق متصل، أن القافلة التي انطلقت قبل يومين لم تصل بعد لمنطقة الكَركَرات، حيث قضت الليلة الأولى في فيافي الصحراء، قبل قضاء الليلة الثانية بمنطقة الدوكَج بالمنمقة العازلة، إذ من المنتظر أن تكمل مسيرها في اتجاه الكَركَرات اليوم السبت.

وكانت جبهة البوليساريو قد شجعت الموالين لها على غلق معبر الكَركَرات وهي إحدى المناورات التي تستلهمها كلما إقترب موعد مناقشات مجلس الأمن حول الصحراء، وذلك سعيا للضغط على الأمم المتحدة وإنتزاع أي موقف حول الملف، وفرض حالة التوتر المستوجبة لتدخل المنظمة الأممية التي تسعى لتجنبها.

موضوعات أخرى

19/10/2020 14:24

كيفاش حباسة فالمانيا ولاو “نجوم” التلفزيون والعمل الاحساني فنشاط غير مرخص وممنوع زمن الجايحة. الزعيترات ولاو كيفرقو الگفة بحال سيدنا. صافي سدات مادام

19/10/2020 13:30

نايضا فالبام. تحركات لإزاحة بنضو فجهة كازا.. والقيادي الحداوي لـ”كود”: كنعيشو بلوكاج تنظيمي والحل فانتخاب أمانة جهوية جديدة