الرئيسية > آش واقع > قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة محاسباتية على مالية مهرجان فاس للموسيقى العريقة والاستماع إلى مدراء شركات
27/06/2019 11:41 آش واقع

قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة محاسباتية على مالية مهرجان فاس للموسيقى العريقة والاستماع إلى مدراء شركات

قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة محاسباتية على مالية مهرجان فاس للموسيقى العريقة والاستماع إلى مدراء شركات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصدر مطلع، أن محمد الطويلب قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بجرائم المالية، قرر اليوم الخميس، تأجيل التحقيق التفصيلي مع عبد الرفيع زويتن المدير العام الحالي لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، المتابع بتهم ثقيلة تتعلق بـ”التزوير واختلاس أموال عمومية”.

وقال المصدر القريب من التحقيق، أن تأجيل هذه القضية التي هزت أركان أحد أكبر وأعرق المهرجانات في المغرب، إلى جلسة 8 أكتوبر المقبل، جاءت لإجراء خبرة محاسباتية على مالية المهرجان التي تكلف بها خبير محلف معروف بالمدينة.

وأوضح المصدر نفسه، أن قاضي التحقيق الطويلب قرر تأجيل الملف إلى حين توفره على خبرة محاسباتية دقيقة على مالية المهرجان من أجل مواجهة زويتن ومن معه بنتائجها، مشيرة إلى أن قاضي التحقيق استدعى في نفس الوقت نحو 20 ممثلا عن شركات تعاقد معها المهرجان، ومن بينهم مسؤولون عن شركات للتواصل والأسفار والأبناك.

وينتظر أن يجري الخبير المفرح خبرة محاسباتية على مالية مؤسسة “رُوحْ فاس” خلال سنتي 2015 و2016، التي اتهم حينها زويتن بتدبيد حوالي 615 مليون من ماليتها. وهي الخبرة التي طالب بإجراءها عبد الحميد بنخلوف الكاتب العام للمؤسسة، ومحمد العمروي أمين مالها.

موضوعات أخرى