الرئيسية > آش واقع > قاضي التحقيق بفاس هبط لحبس بوركايز المتهمين بمحاولة تهريب 6 طن ديال الحشيش من ميناء الناظور
05/06/2021 14:20 آش واقع

قاضي التحقيق بفاس هبط لحبس بوركايز المتهمين بمحاولة تهريب 6 طن ديال الحشيش من ميناء الناظور

قاضي التحقيق بفاس هبط لحبس بوركايز المتهمين بمحاولة تهريب 6 طن ديال الحشيش من ميناء الناظور

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” من مصدر مطلع أن قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الإستئناف بمدينة فاس، أصدر زوال اليوم السبت، قرارا يقضي بمتابعة المتهمين الـ15 بمحاولة تهريب 6 طن من المخدرات، في حالة اعتقال احتياطي بسجن بوركايز.

وقال المصدر لـ”كَود” أن الوكيل العام للملك بنفس المحكمة وجه للمتهيمن تهم “تكوين عصابة إجرامية والحيازة والإتجار في المخدرات والرشوة والهجرة السرية”، محددا لهم جلسة للشروع في التحقيق التفصيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور قد أحال مساء أمس المتهمين على النيابة العامة المكلفة بالجرائم المالية، والتي استنطقتهم في ساعات متأخرة من الليل، وتلتمس من قاضي التحقيق بالغرفة الأولى إجراء تحقيق مواجهة المتهمين الذين حاولوا تهريب 6 طن من المخدرات من ميناء الناظور خارج التراب الوطني.

يشار إلى أن المتهمين وأغلبهم مستخدمين بشركة معروفة للبناء والتجهيزات، عُهد لها تهيئة مرافق ميناء الناظور تم توقيفهم بعدما تم حجز شحنة كبيرة من المخدرات بلغ وزنها نحو 6 طن، وتقود الأبحاث والتحريات المكثفة عن كون أن المتهمين كانوا يقفون وراء تهريب تلك المخدرات، مستغلين عملهم مع إحدى الشركات بداخل الميناء.

موضوعات أخرى

16/06/2021 11:00

وزيرة خارجية الصبليون ولات طالبة السلة بلا عنب: مغادي نقول حتا حاجة للتشكيك في إرادة استئناف العلاقة مع المغرب واذا تلاقيت مع بوريطة غادي نرد البال

16/06/2021 10:00

شوهة.. طيارة ديال “لارام” جاية من كازا وغادية للعيون خسرات ف مطار لاس بالماس والمسافرين كاعيين على الشركة – تصاور