الرئيسية > آش واقع > قاضي التحقيق بدا يسمع للشهود ف ملف فضايح مهرجان فاس للمويسقى الروحية
26/02/2020 09:20 آش واقع

قاضي التحقيق بدا يسمع للشهود ف ملف فضايح مهرجان فاس للمويسقى الروحية

قاضي التحقيق بدا يسمع للشهود ف ملف فضايح مهرجان فاس للمويسقى الروحية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

يشرع محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، في الاستماع إلى عدد من الشهود في قضية الاختلالات المالية التي اهتز على وقعها مهرجان فاس للمويسقى العالمية العريقة، ويتابع فيها عبد الرفيع زويتن المدير العام للمهرجان من أجل “التزوير واختلاس أموال عمومية”.

وقالت مصادر مطلعة، لـ”كود”، أن الخبرة المحاسباتية التي أمر بإجرائها القاضي المكلف بالملف على مالية المهرجان، والتي تكلف بها خبير محلف معروف بالمدينة، لم يتم الانتهاء منها بعد، مستغربة نفس المصادر من التماطل المتكرر في إنجازها لأشهر عدّة.

وفي الوقت الذي لا زالت يمثل فيه أمام القضاء بتهم ثقيلة، فضل عبد الرفيع زويتن تشكيل مجلس إداري جديد لمؤسسة “روح فاس” التي تسهر على تنظيم المهرجان، في غياب تام للكاتب العام للمؤسسة وأمين مالها، اللذان لم يتم استدعاؤهما، كما ينص على ذلك القانون.

ويتكون المجلس الإداري الجديد من رضوان المرابط رئيس جامعة سيدي محمد ابن عبد الله، وحسن العطار الصوفي رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي بجهة فاس مكناس، بالإضافة إلى ياسين جوهر الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة، ومدير مهرجان فاس إدريس خروز.

وأشارت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق سيشرع مباشرة بعد الانتهاء من الاستماع إلى الشهود في التحقيق التفصيلي مع جميع المتهمين المتابعين في حالة سراح مقابل كفالات مالية متفاوتة، قبل أن يقرر إصدار القرار المناسب.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي