الرئيسية > آش واقع > قاضي التحقيق باستئنافية فاس هبط عميد شرطة ممتاز لحبس “بوركايز” ووجه ليه تهم التغرير بقاصر وفض بكرتها باستعمال العنف
06/10/2022 16:30 آش واقع

قاضي التحقيق باستئنافية فاس هبط عميد شرطة ممتاز لحبس “بوركايز” ووجه ليه تهم التغرير بقاصر وفض بكرتها باستعمال العنف

قاضي التحقيق باستئنافية فاس هبط عميد شرطة ممتاز لحبس “بوركايز” ووجه ليه تهم التغرير بقاصر وفض بكرتها باستعمال العنف

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن رشيد أوصغير قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أودع مساء اليوم الخميس، عميد شرطة ممتاز، السجن المحلي “بوركايز”، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بهتك عارض قاصر باستعمال العنف.

ووفق ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن قاضي التحقيق أوصغير استمع إعداديا إلى المتهم، قبل أن يتقرر إيداعه السجن، في انتظار إخضاعه للاستنطاق التفصيلي بتاريخ 18 أكتوبر الجاري.

وقالت المصادر نفسها أن الوكيل العام للملك التمس من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجهة المسؤول الأمني المذكور من أجل “التغرير بقاصر وفض بكرتها بدون عنف”، مع إيداعه السجن نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الأربعاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لعميد شرطة ممتاز يعمل بولاية أمن فاس، يشتبه تورطه في قضية استغلال النفوذ والتغرير بفتاة قاصر المقرون بهتك العرض بدون عنف.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكاية تقدم بها والد الفتاة القاصر، يتهم فيها موظف الشرطة الذي يرأس دائرة أمنية بمدينة فاس، بالتغرير بالضحية أثناء تقديمها لشكاية تتعلق بسوء الجوار وتعريضها للتغرير، وهتك العرض بدون عنف.

كما أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيفه مؤقتا عن العمل في انتظار نتائج البحث القضائي الجاري في هذه القضية من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية الضرورية في حقه.

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع